المنامة

“تضحيات الحرية”.. سلسلة أفلام وثائقية تصدرها شبكة أبناء القائد

تضحيات الحرية

البحرين اليوم – (خاص)

أصدرت اللجنة الإعلامية ببلدة الدراز (شبكة أبناء القائد) سلسلة من الأفلام القصيرة وذلك في إطار العمل الإعلامي الثوري للشبكة.
الأفلام تحكي جانباً من حياة عوائل المعتقلين والمطاردين، وتسرد بعض المعاناة التي يُعانيها الأهالي والمقرّبين منهم، كما تتناول الأفلام الانتهاكات التي تعرّض لها المعتقلون والمطاردون، مشفوعة بمقابلات خاصة تنقل الواقع المؤلم الذي يُحيط بالعوائل، والأساليب الخليفية التي تُستخدم في التعامل معهم.
ومن بين أفلام السلسلة أصدرت اللجنة الإعلامية فيلما بعنوان “تضحيات الحرية1″، وتناول طرفاً من حياة عائلة الحاج علي حسين العطية، وهي عائلة تضمّ نخبة من اللاعبين الرياضيين، والذين كان لهم بصمة رياضية معروفة في المشهد الرياضي المحلي. وقد زُجّ بهم في السجون بأحكام مغلظة، إضافة إلى الفصل من العمل والتشهير بهم في التلفزيون الخليفي، كما عانوا من المطاردة والاستهداف وذلك على خلفية نشاطهم السياسي.
وتضم عائلة العطية المعتقلين كلّ من أحمد (أب لبنت واحدة) وفيصل وحسن أبناء علي العطية، وكلهم يلعبون في نادي الاتفاق لكرة اليد.

كما أصدرت اللجنة الإعلامية الجزء الثاني من الفيلم “تضحيات الحرية 2″، وخُصّص لعائلة الحاج محمد حبيب العصفور، والتي عانت أنواعا مختلفة من الانتهاكات على مدى الأعوام السابقة، وقبل انطلاق ثورة 14 فبراير. وتضم العائلة كلّ من إبراهيم، أحمد، وجعفر محمد حبيب، ويلعب كلّ من أحمد وجعفر في نادي الاتفاق لكرة القدم، ويلعب جعفر في منتخب البحرين الوطني لكرة القدم. ويعرض الفيلم لحالات الاعتقال والتشهير والأحكام المسيسة التي تعرّض لها الثلاثة بسبب الأحداث السياسية في البلاد.

وتستعد اللجنة لإصدار جزء ثالث من السلسلة، وسيُخصّص للنقابي الممرض إبراهيم الدمستاني، حيث تحظى العائلة بالشهيد والمعتقل والمطارد، وذلك في مشهد يختصر الصورة التي يعاني منها البحرانيون في ظلّ النظام الخليفي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى