سجن جوالمنامة

تظاهرات حاشدة في البحرين رفضا لحوار المنامة

البحرين اليوم – (خاص)
شهدت مختلف المناطق البحرينية مسيرات منددة بمنتدى حوار المنامة احتجاجا على عدم التطرق الى قضايا الشعب الذي يتعرض لأقسى انواع الانتهاكات.

ففي السنابس غرب العاصمة المنامة، نظمت سلسلةٌ بشريةٌ في شارع الشهداء، أكد من خلالها المتظاهرون استعدادهم للمشاركة الواسعة في التظاهرة المركزية وسط العاصمة، فيما شهدت منطقة “الديه” مسيرة احتجاجية على ما يجري داخل أروقة المنتدى من تآمر على قضية الشعب.

وفي سترة خرج الأهالي في مسيرة تطالب بصيانة حقوق الشعب، معاهدين الشهداء على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق المطالب، فيما ستنكر المتظاهرون في رأس الرمان الاعتداءات على الشعائر الحسينية، في حين قام الثوار في توبلي وكرانة وجد حفص بقطع الشوارع العامة بالإطارات المشتعلة متعهدين بمواصلة الحراك حتى تحقيق المطالب.

وفي بلدات توبلي والدير وعراد والمعامير انطلقت تظاهرات شعبية غاضبة رفعت شعار “اسقاط النظام” و “القصاص من القتلة” ورفض الإصلاحات الشكلية والحوار مع النظام “المتورط في جرائم ضد الانسانية”.

من جهتها شنت قوات أمن النظام بدعم عناصر مدنية مسلحة حملة مداهمات ببلدة “ابو قوة” و “اسكان عالي” وقامت بتحطيم ابواب المنازل وترويع المواطنين وسُجل اختطاف مواطنين من ابو قوة لجهة مجهولة كما تم اختطاف شاب من البلاد القديم وآخر من النويدرات في احدى نقاط التفتيش.

في غضون ذلك نظمت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية وقفة تضامنية مساء أمس مع معتقلي سجن “جو” في مقر الجمعية بمشاركة مواطنين وعوائل السجناء ونشطاء حقوقيين وسياسيين.

وشهدت الوقفة كلمة لجمعية وعد وعضو جمعية العمل الإسلامي (أمل) الاستاذ فهمي البقلاوة وكلمة للسيد جميل كاظم رئيس شورى الوفاق والسيد هادي الموسوي رئيس لجنة حقوق الانسان في جمعية الوفاق ، واستنكر الجميع الاعتداء على السجناء في سجن جو ومنعهم من حقوقهم الانسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى