الخليجتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: استشهاد مصلّين في تفجيرٍ انتحاريٍ وقع في محافظة القطيف

https://youtu.be/VIRTHwPEIJ8

البحرين اليوم – (خاص) …

استشهد عددٌ من المصلين وجُرح العديد في تفجيرٍ انتحاريٍ وقع في محافظة القطيف شرق السعودية, وتوالت الأنباء أن انتحارياً سعودياً فجر نفسه في وقت صلاة الجمعة في مسجد الإمام علي عليه السلام الواقع ببلدة القديح الواقعة شمال غرب القطيف. كما وأُطلقت دعوات للتبرع بالدم في مستشفى القطيف المركزي في ظل تزايد عدد الضحايا.

ويُعتبر هذا العمل الإرهابي هو الثاني من نوعه بعد حادثة الدالوة في الاحساء شرق السعودية عندما استشهد العديد في هجومٍ مسلح على أحد الحسينيات أثناء اقامةِ شعائر دينية.

وحيث يصادف اليوم الثالث من شهر شعبان ذكرى مولد الإمام الحسين ابن علي “ع” فقد عبر الناجون من الانفجار وجموع أهالي قطيف بهتاف موحد ألا وهو _ لبيك يا حسين –  رافضين ومستنكرين موجة الإرهاب التي بدأت تضرب شرق البلاد كنتيجةٍ مباشرة لعدم اتخاذ الحكومة السعودية أية اجراءات تحمي المواطنين من الطائفية والإرهاب.

حيث قد سبق للمواطنين أن طالبوا على أقل حد أن يُشرع قانون لتجريم الطائفية ضد المذاهب المختلفة داخل السعودية ولكن لحد اليوم لم تستجيب السعودية لهذه المطالب ما قد يؤدي حسب اعتقاد المواطنين إلى أن المراحل المقبلة على البلاد في ظل الوضع الإقليمي المهدد من قبل جموع الإرهابيين قد تكون أقسى بكثير ..

وفي دلالةٍ على الاستهزاء الرسمي السعودي وقوف أحد الضباط السعوديين فوق جثة الانتحاري مترحماً عليه أمام أهالي الشهداء في قلب المسجد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى