الخليج

“داعش” يدعو إلى قتل الشيعة في “جزيرة العرب”.. ومطالبة بحماية “مراسم عاشوراء”

"داعش" هاجم ثلاث مساجد شيعية في السعودية خلال عام.
“داعش” هاجم ثلاث مساجد شيعية في السعودية خلال عام.

الرياض- البحرين اليوم

دعا ما يسمى بـ “ولاية نجد” فرع تنظيم داعش في السعودية إلى “قتل الشيعة جميعاً في الجزيرة العربية، وفي كل مكان وزمان”.

وفي كلمة صوتية امتدت إلى نحو 20 دقيقة بُثت عبر مواقع التنظيم أمس الاثنين قال المتحدث الذي لم يفصح عن هويته”إن الحكومة السعودية والعلماء السعوديين متناقضون ومنافقون، فهم أدروا في السابق فتاوى بتكفير الشيعة، إلا أنهم تراجعوا عنها بعد ذلك، وقالوا الشيعة إخوان لنا في الوطن”.

وأوضح أن “ترويج أكذوبة الوطنية وحب الوطن، انطلت على أهل السنة، فيما يدين الرافضة بالولاء لطهران وقم بإيران، ولا يدين أي رافضي في جزيرة العرب بالولاء لآل سعود”.

ووجه المتحدث “يا أهل السنة في جزيرة العرب، لقد علمتم خطر الرافضة وتبين لكم كفرهم وخيانتهم للإسلام والمسلمين على مر الأزمنة والعصور، وبالأخص في جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم”.

وحذر التنظيم الشعوب الخليجية من التقارب مع الشيعة، قائلا إن “تعزيتهم في هلكاهم والتقارب معهم لن تجدي نفعا، والله إن تمكنوا منكم سيفعلون بكم كما فعلوا بأهل السنة في العراق والشام واليمن”.

وكان فرع داعش في الجزيرة العربية “ولاية نجد” تنبى منذ نوفمبر الماضي عمليات إرهابية استهدفت 4 مساجد  شيعية في الأحساء،  والقطيف، والدمام، والكويت.

وبدأ عملياته في السعودية العام الماضي بهجوم مسلح بالتزامن مع إحياء مراسم عاشوراء  استهدف حسينية في الأحساء السعودية، إدى إلى استشهاد سبعة على الأقل.

ودعا نشطاء سعوديون بعد تهديدات “داعش” إلى إخذ الحيطة والحذر، وقال وليد سليس وهو من القطيف “جرت العادة (…) أن ينفذ التنظيم عملياته ضد الشيعية خلال أيام عاشوراء، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى