الخليج

رجال دين سعوديون يشنون حملة ضد الحوثيين: كفار وكاليهود وعبدة أوثان وقبور

 

Screen Shot 2015-03-29 at 5.39.42 AM

 

الرياض- البحرين اليوم

شن رجال دين سعوديون حملة ضد  جماعة أنصار الله (الحوثيين) ووصفهم بإنهم “كفار وكاليهود وعبدة أوثان وقبور”.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع الضربات الجوية التي تشنها السعودية منذ الخميس الماضي بالتحالف مع تسع دول أخرى ضد مواقع للجماعة في اليمن.

ونقلت وسائل إعلام أمس عن مفتي السعودية عبدالعزيز آل الشيخ قوله “إن الحوثيين مجرمين وأعداء للدين يستخدمهم الفرس (إيران) لضرب المسلمين”، معتبراً “أن الضربات الجوية ضدهم أنما عقوبة لهم من الله” بحسب وصفه.

ورأى محمد البراك الاستاذ في كلية الشريعة في جامعة أم القرى في تغريدة على حسابه في “تويتر”،  “أن الرافضة كاليهود وضربت عليهم الذلة أينما حلوا” في إشارة إلى جماعة أنصار الله”.

فيما قال عبدالعزيز الطريفي على حسابه في تويتر “اللهم نصرك على على أهل الأوثان وعباد القبور حوثية اليمن، ونصرية الشام واثني عشرية العراق”.

وكان كثير من إئمة المساجد في المملكة خصصوا  خطبة الجمعة أول من أمس للحديث عن الضربات الجوية التي ينفذها الطيران السعودي في اليمن وتحدثت كثيراً منهم صراحة “إن هذه الحرب بين أهل السنة من جهة والروافض من جهة أخرى”.

ورأى مراقبون إن النظام السعودي يستخدم  رجال الدين لــ “تكفير” خصومه في البلدان الأخرى، إذ حينما غزا صدام حسين الكويت، أصدرت هيئة كبار العلماء فتوى بتكفيره، كما تم تكفير الرئيس المصري جمال عبدالناصر في الستينات بعدما تردت علاقته مع الرياض.

محمد البراك

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى