الخليج

روسيا تؤكد دعمها للرئيس منصور هادي.. وإعلان الرياض مقراً لمحادثات إنهاء الأزمة اليمنية

 

صنعاء- البحرين اليوم

أكد السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين أمس الأحد دعم بلاده “للشرعية الدستورية للرئيس اليمني عبد ربه  منصور هادي”، في أول موقف علني رسمي لموسكو مؤيد لهادي.

ونقلت وسائل إعلام عن ديدوشكين  بعد لقائه هادي في عدن، قوله: “إنه لا خيار أمام اليمنيين للخروج من أزمتهم إلا من خلال الحوار واستكمال العملية السياسية لتجنيب اليمن ويلات الصراع”.

وقال السفير الروسي  إنه “لا توجد أي شكوك لدى روسيا حول شرعية الرئيس هادي الدستورية، والتي أكدت عليها قرارات الأمم المتحدة الأخيرة”، مشيراً إلى أنه بحث مع الرئيس اليمني “الطرق المثلى للوصول إلى حلول سريعة للأزمة في اليمن من خلال الحوار بين  الأطراف السياسية كافة باعتباره االسبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي للأزمة في البلاد”.

وكان هادي أعلن استقالته في يناير الماضي بسبب سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) على السلطة، إلا أنه عاد وسحبها بعد أن استطاع أن يفر إلى عدن قبل نحو عشرة أيام، حيث أعلن من هناك أن صنعاء محتلة.

من ناحية أخرى، أعلن الديوان الملكي السعودية في بيان أصدره مساء أمس، “موافقة دول مجلس التعاون الخليجي على استضافة محادثات في الرياض لإنهاء الأزمة اليمنية”.

وقال البيان إن “السعودية طلبت من دول مجلس التعاون الخليجي بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استضافة المحادثات في الرياض حيث المقر الرئيس للمجلس وإن دول المجلس وافقت”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى