الخليج

زعيم منظمة “بدر” العراقية: واشنطن غير جادة في محاربة داعش

النائب هادي العامري زعيم منظمة بدر/ العراق
النائب هادي العامري زعيم منظمة بدر/ العراق

بغداد – البحرين اليوم

قال النائب هادي العامري، زعيم منظمة بدر، أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي في العراقن اليوم الاثنين، 5 أكتوبر، إن “بغداد اتجهت إلى روسيا بعد أن رأت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة غير جاد في محاربة تنظيم داعش”.

وقال العامري في كلمة له ألقاها في المؤتمر الإعلامي التاسع الذي افتتح في قناة الغدير التابعة له في النجف الأشرف “اليوم لا نرى الجدية الحقيقية المطلوبة لمقاتلة داعش”.

وأضاف “هناك منْ يريد احتواء داعش في العراق وليس القضاء عليه حتى لا يعود هؤلاء المقاتلون إلى اوروبا التي قدموا منها ويسبّبون مشاكل أمنية”.

وتابع العامري بأن “عدم جدية التحالف الدولي في الحرب على داعش يجعلنا نسير بالاتجاه الثاني”، مؤكدا أن روسيا “تتحرك تحركا جديا على الأرض لضرب داعش”.

وبدأت القوة الجوية الروسية بشن عمليات قصف جوي على مواقع المقاتلين في سوريا الأسبوع الماضي.

وأكدت روسيا أن ضرباتها لا تستهدف إلا “الإرهابيين” في سوريا، لكن واشنطن وحلفاءها الغربيين يتهمون موسكو بأنها لا تميز بين تنظيم داعش وما تُسمى عناصر المعارضة السورية “المعتدلة”.

وأعلنت الحكومة العراقية الأسبوع الماضي عن موافقتها على تشكيل خلية في بغداد تهدف إلى زيادة التعاون الاستخباري بين روسيا وسوريا وإيران للتعاون في محاربة تنظيم داعش.

وقالت الحكومة العراقية إنها قد تنظر بالسماح لروسيا قصف أهداف لداعش في داخل البلاد كذلك.

ووصف العامري تنظيم داعش بأنه “أكبر منظمة عالمية على مر التاريخ لها القدرة على تحشيد المقاتلين”، مشيرا إلى أنها” تُجند المقاتلين حاليا من 108 دول حول العالم (…) جميع هؤلاء المقاتلين يأتون عبر تركيا بعلم التحالف ودول العالم”.

وأضاف “قلنا لأميركا إذا كنتم جادين في محاربة داعش عليكم إيقاف وصول هؤلاء إلى العراق وسوريا لنشر الدمار والذبح فيهما”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى