آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

شقيق نمر النمر: الحكم بإعدام الشيخ سيف مسلط على رقابنا.. وتنفيذه سيكون له تداعيات خطيرة

 

سماحة آية الله الشيخ نمر النمر

 

الرياض- البحرين اليوم

قال محمد النمر “إن الحكم بإعدام شقيقه الشيخ نمر النمر سيف مسلط على رقابنا (عائلته)، ونحن لا نستطيع تأكيد أو نفي الأنباء التي تقول إن الحكم سينفذ قريباً”.

وأضاف النمر في في مداخلة هاتفية مع قناة الحرة أمس الجمعة: “تنفيذ الحكم سيكون له تداعيات خطيرة في المنطقة، وأظن أن الحكومة السعودية تدرك ذلك”.

وتحدى “أن يثبت أي شخص أن الشيخ دعا إلى العنف أو استخدم السلاح، وهو الأمر الذي لم يستطيع إثباته المدعي العام خلال المحاكمة”.

وتابع: “صحيح أن الشيخ تحدث بقسوة عن بعض الأمراء، لكن هذا يظل في محيط الرأي، ولو أرادوا معاقبته على هذا الأمر، لا يعقل أن يكون العقاب بالإعدام”.

ورأى “أننا في عهد جديد هو عهد الملك سلمان وولي العهد محمد بن نايف، ويجب أن يتم حالياً التعاطي مع قضية الشيخ النمر بعيداً عن الحلول الأمنية التي لا تجدي نفعاً”.

وألقي القبض على النمر  في يوليو 2012 بعد مطاردة من قبل رجال المباحث السياسية وإصابته بخمس طلقات، وصدر ضده حكماً ابتدائياً بالإعدام في 15 من أكتوبر الماضي.

ونفذت السلطات السعودية خلال العشرين عاماً الماضية حكم الإعدام في معارض سياسي واحد على الأقل هو عبدالله الحضيف عضو لجنة الحقوق السياسة والشرعية، بعدما حاول الانتقام من ضابط في المباحث السياسية يدعى سعود الشبرين بسكب مادة الأسيد الحارقة عليه.

وزعم الحضيف أن الضابط عذبه هو ووالده وشقيقيه خلال وجودهم بالسجن، ورغم أن “الشبرين” لحقت به إصابة طفيقة إلا أن الإعدام بقطع الرأس نفذ فجأة وأعلن في التلفزيون الرسمي، ولم تسلم جثة الحضيف إلى عائلته، أنما دلتهم وزارة الداخلية على قبر تقول إنها دفنته فيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى