الخليج

صحيفة “اليوم” السعودية: العفو الدولية و”هيومن رايتس ووتش” أصدرتا أكثر من 102 تقرير ضد البحرين

hrw

من الرياض-البحرين اليوم:

نشرت صحيفة “اليوم” السعودية في عددها الصادر الإثنين (12 أكتوبر 2012) تقريرا حول ما سمّته “استهداف” المنظمات الحقوقية الدولية للبحرين.

وقالت الصحيفة إن منظمة العفو الدولية ومنظمة “هيومن رايتس ووتش “ أصدرتا ومنذ بدء العام الجاري؛ أكثر من 102 تقرير حول انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين.

وأوضحت أن منظمة هيومان رايتس ووتش، أصدرت 106 تقارير ضد 6 دول منذ مطلع العام الجاري، كان نصيب البحرين منها 25 تقريراً.

أما منظمة العفو الدولية، فأصدرت 247 تقريراً منذ مطلع العام الحالي، كان نصيب البحرين منها 77 تقريراً و بنسبة 31%. واعتبرت الصحيفة أن تلك الإحصائيات تبين بوضوح “عدم حيادية ومهنية تلك المنظمات في التعاطي مع انتهاكات حقوق الإنسان في مختلف بلدان العالم”.

ونقلت الصحيفة عن أحد مؤيدي النظام في البحرين انتقاده لأداء الجمعيات “الحقوقية” الحكومية التي وصفها بأنه “يغلب على كثير منها افتقارها لأساسيات العمل لإنجاح زياراتهم الحقوقية “، وذلك في إشارة الى الوفود الحكومية التي تحضر الاجتماعات الدورية لمجلس حقوق الإنسان التي تُعقد في جنيف بشكل دوري.

ويذكر أن حجم انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين وتنوعها؛ دفعت بالعديد من المنظمات الحقوقية إلى إصدار تقارير وبيانات تدين فيها تلك الإنتهاكات، وتدعو السلطات إلى احترام الحقوق والحريات الأساسية للمواطنين.

وكانت 33 دولة بقيادة سويسرا أصدرت بيان إدانة لإنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين عند بدء الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 30 لمجلس حقوق الإنسان التي عقدت بين 14 سبتمبر و 2 أكتوبر الجاري في مقر هيئة الأمم المتحدة في مدينة جنيف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى