الخليج

(صور – فيديو): قناة المسيرة تذيع تقريرا مصورا لعملية ضد موقع عسكري سعودي

3333

علب (الحدود بين اليمن والسعودية) – البحرين اليوم

 

بثّت قناة المسيرة مساء اليوم الأربعاء، 20 مايو، شريط فيديو يُظهر هجوماً لأبناء المناطق الحدوديّة على موقع عسكري سعوديّ داخل السعودية.

المقاتلون من أبناء المناطق الحدودية تمكنوا من قتل وإصابة العشرات من أفراد الجيش السعودي في منطقة علب الحدوديّة، من الجانب السعودي، واستطاع المقاتلون القبليون اقتحام موقع عسكري، وتدمير آليات عسكريّة، وذلك “ردا على استمرار العدوان”.

وذكرت المصادر بأن أبناء طخية الحدودية، في محافظة صعدة، شمال اليمن، تمكنوا من نصب كمين مُحكم لطاقم عسكريّ سعودي، ما أدى إلى احتراقه، ومقتل منْ كان على متنه.

وقد قصف أبناء المناطق الحدودية موقعاً عسكرياً يقع في مقابل منطقة الحصامة، التابعة لمحافظة صعدة، بعد قصف تلك المواقع للقرى اليمنية الحدودية.

وأطلق أبناء مديريتي الظاهر وشدا أكثر من 90 قذيفة وصاروخاً على مواقع عسكرية سعودية بعد استمرار العدوان.

ونفذت مجموعة من رجال المناطق الحدودية اقتحاما لموقع عسكري سعودي كان محاطاً بترسانة عسكرية، حيث تمكنوا من التقدُّم نحو الموقع واستهدافه رغم الغطاء الجوي لطيران الآباتشي السعودي، وذلك بحسب ما أفادت قناة المسيرة.

يُشار إلى أن السعودية تتحفظ عن ذكر خسائرها في العمليات الحدودية التي يقوم بها أبناء القبائل والمناطق الحدوديّة، كما أنها اضطرت أخيراً إلى ذكر هذه العمليات في وسائل إعلامها، بعد أن كانت تمارس “تعمية إعلامية كاملة”، خشية لارتدادت ذلك على الداخل السعوديّ ومعنويات جنودها.

الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي تنشر فيها قناة المسيرة تقارير مصوّرة عن عمليات القبائل الحدوديّة داخل السعوديّة، وهو ما يراه مراقبون مؤشرا على إمكان تغيير في تكتيكات العمل الميداني والإعلامي في الجبهة اليمنيّة.

 

* الفيديو الذي عرضته القناة: اضغط هنا

 

 

222

111

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى