الخليج

(فيديو): الطيران السعودي يستهدف مطار صنعاء ويدمر طائرة شحن

Capture

صنعاء – البحرين اليوم

 

استهدفت الطائرات الحربيّة السعوديّة اليوم الاثنين، 4 مايو، مطار العاصمة اليمنيّة صنعاء وقاعدة الديلمي الجويّة، وشنت عليها عدة غارات.

وأظهر شريط فيديو وصل إلى (البحرين اليوم) احتراق طائرة شحن “إل يو شن” بالكامل جراء الغارات.

 

* مشاهد من احتراق الطائرة

 

وفجر اليوم الاثنين، شنّ الطيران السعودي غارات عدوانيّة على قرية المسكة في مديريّة السّدة بمحافظة إب، جنوب غرب اليمن، ما أسفر عن استشهاد 3 أشخاص، وجرح آخرين، بينهم حالات خطرة، بحسب ما ذكرت مصادر طبيّة.

وكانت القوات الأمنية اليمنية أكدت استمرارها في ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة إلى أن يتم تحرير محافظة مأرب، وسط اليمن، واليمن عموماً من التنظيم، وأشارت المصادر إلى أن القوات اليمنية لاتزال تواصل ملاحقتها للقاعدة في مناطق محاذية لعاصمة المحافظة، مدينة مأرب.

Capture

وعلى المستوى الشعبي، شهدت مدينة الزاهر بمحافظة الجوف، شمال اليمن، تظاهرة حاشدة تنديداً باستمرار العدوان السعودي على اليمن، والحصار الشامل عليه، وأكد المتظاهرون صمودهم في وجه العدوان، ورفضهم الحصار على الشعب اليمني.

ودعا بيان خلال التظاهرة “الأطرافَ والمكونات السياسية اليمنية إلى اللقاء واستتئناف طاولة الحوار”، وذلك بعد وقف العدوان.

وفي العاصمة صنعاء، أعلن “التكتل الأكاديمي لمواجهة العدوان” عن تشكيل فريق أكاديمي قانوني لملاحقة دول التحالف المشاركة في العدوان على اليمن في المحافل الدولية.
ودعا التكتل جميع المكونات السياسية اليمنية إلى حوار يمني – يمني للخروج بحلّ توافقي يُنهي “الوضع الراهن الخطير الذي يعيشه أهل اليمن”، بحسب ما قال رئيس التكتل سمير العبدلي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى