الخليج

محمد بن زايد يغادر الرياض من دون أن يلتقي العاهل السعودي وولي عهده

محمد بن زايد مجتمعاً أمس في الرياض مع ولي ولي العهد محمد بن نايف، ووزير الدفاع محمد بن سلمان.
محمد بن زايد مجتمعاً أمس في الرياض مع ولي ولي العهد محمد بن نايف، ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

 

الرياض- البحرين اليوم

زار ولي عهد أبوظبي ووزير الدفاع الإماراتي محمد بن زايد أمس الرياض وألتقى ولي ولي العهد ووزير الداخلية محمد بن نايف ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

وكان لافتاً أن محمد بن زايد الذي يعتبر الحاكم الفعلي للإمارات غادر العاصمة السعودية بعد ساعات من دون أن يلتقي الملك السعودي سلمان أو ولي عهده مقرن.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد زار الرياض الأسبوع الماضي وألتقى الملك سلمان والمسؤولين السعوديين، كما عقد اجتماعاً في مقر عمليات القوات التي تشن حرباً على اليمن منذ نحو ثلاثة أسابيع بقيادة السعودية.

وآثار الملك السعودي جدلاً الشهر الماضي حينما لم يلتزم البروتوكول، واستقبل ولي عهد أبوظبي في المطار خلال زيارته للرياض الشهر الماضي، ما أعطى مؤشراً على تحسن العلاقات بين السعودية والإمارات.

وكانت تقارير إعلامية قالت إن الإمارات تعترض على تقارب السعودية مع حزب الإصلاح اليمني المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، وترفض أن تشمل الحرب قوات علي عبدالله صالح الموالية لجماعة أنصارالله (الحوثيين).

وأعلن الفريق ضاحي خلفان الذي يعتقد على نطاق واسع أنه يعبر عن السياسية الرسمية  لأبوظبي، مرات عدة خلال الأيام الماضية دعمه لتولي أحمد ابن الرئيس السابق علي عبدالله الصالح لحكم اليمن.

وكان أحمد علي صالح سفيراً لليمن في أبوظبي، حتى تم إقالته من الرئيس اليمني المستقل عبدربه منصور هادي الأسبوع الماضي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى