الخليج

محمد بن سلمان مستمر بالاختفاء.. ويغيب عن “مجلس الوزراء” للمرة الرابعة على التوالي

 

محمد بن سلمان ظهر مرة وحيدة في 31 من الشهر الماضي.
محمد بن سلمان خلال تخريج طلاب الكلية البحرية في 31 من الشهر الماضي.

الرياض- البحرين اليوم

غاب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان عن جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين، لتصبح المرة الرابعة على التوالي التي لا يحضر فيها جلسة المجلس التي تعقد أسبوعياً، ما آثار كثيراً من الأسئلة عن سبب اختفاءه عن النشاط العام منذ 14 من الشهر الماضي.

ولم يظهر ابن سلمان منذ ذلك التاريخ إلا مرة واحدة في 31 من الشهر الماضي حينما حضر حفلة تخريج طلاب كلية الملك فهد البحرية في مدينة الجبيل شرق البلاد، وكان للتو عائداً من شهر عسل استمر 16 يوماً أمضاه مع زوجته الثانية في باريس.

و غاب وزير الدفاع عن مناسبات مهمة خلال الفترة الماضية، إذ لم يحضر على مدى الشهر الماضي جلسات مجلس الشؤون التنموية والاقتصادية الذي يرأسه ويضم غالبية وزارء الحكومة، كما غاب عن غسل الكعبة وحضور نهائي كأس الملك.

وحضور “جلسة الوزراء” من الأمور المهمة التي لا تساهل فيها لدى الحكومة السعودية، فلا يغيب عنها أحد سواءً الملك وولي العهد والوزراء إلا إذا كان في زيارة خارجية، أو في وضع صحي حرج كما حدث مع العاهل الراحل عبدالله في الشهور الأخيرة من حكمه.

حتى الملك فهد ( حكم البلاد من 1982إلى 2005) حينما أصيب بجلطة دماغية في 1995 وفقد الإدراك بما يدور حوله بعدها حتى وفاته، كان يُحضر إلى مجلس الوزارء لدقائق حتى يظهر في الصور التي تبثها وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون الحكومي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى