الخليج

مصادر “أنصار الله”: العدوان السعودي يتجهّز لارتكاب جريمة إبادة في صعدة

Capture

صعدة – البحرين اليوم

كشفت مصادر تابعة لحركة أنصار الله اليمنية أن “العدوان السعودي على اليمن” يتحضّر لارتكاب جريمة إبادة جماعية في مدينة صعدة شمال اليمن مساء اليوم الجمعة 8 مايو.

وأوضحت المصادر بأنّ الطائرات السعودية بادرت الليلة الماضية وحتى صباح اليوم إلى شنّ غارات مكثفة على مدينة صعدة وضواحيها، كما دمّرت شبكة الاتصالات بالكامل، في محاولة لعزل المنطقة عن العالم.

وقد قُطع قبل ساعات بثّ قناة المسيرة اليمنية على مدار النايل سات، وقال مراقبون بأن ذلك يؤكد المخاوف من التخطيط السعودي لجريمة واسعة النطاق في المدينة.

ولم تستبعد مصادر أنصار الله من إقدام السعودية على استعمال أسلحة محرَّمة دولياً، كتلك التي استعلمتها في فجّ عطان، وفي صعدة سابقاً.

المصادر ذكرت بأنّ الطائرة السعودية التي هبطت في مطار بن غوريون الإسرائيلي – بزعم أسباب فنية – يُتوقّع أن تحمل المزيد من الأسلحة المحرّمة دولياً إلى السعودية لاستعمالها ضد صعدة، علماً أن خبراء أميريكيين أشاروا إلى تنسيق أميركي إسرائيلي سعودي مشترك لاختبار فعالية أسلحة محرّمة دوليا في العدوان على اليمن، والتي تم استعالمها في فجّ عطان الشهر الماضي.

مصادر حركة أنصار الله قالت بأنّ الحركة الأميريكية الأخيرة في المنطقة مُحاطة بالشبهات، ولم تستبعد المصادر أن يكون الحديث عن هدنة إنسانية أثناء المؤتمر الصحافي أمس في الرياض هو في إطار التمهيد للجريمة، والتذرّع برفض أنصار الله للهدنة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى