الخليج

وزير الخارجية الإيراني يعرب عن امله بالتوصل الى اتفاق حول البرنامج النووي خلال ثلاثة اسابيع

Unknown-1
من طهران-البحرين اليوم:

قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف إن بلاده على “وشك التوصل لتوقيع اتفاق مع مجموعة ٥+١ خلال شهر فبراير المقبل وبالتزامن مع الذكرى ٣٦ لإنتصار الثورة الإسلامية في ايران”. جاءت تلك التصريحات خلال لقاء له مع عدد من وسائل الإعلام الإيرانية يوم امس الإثنين وقد نشرتها صحيفة اطلاعات الإيرانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء( ٢٠ يناير ٢٠١٥).

وأضاف قائلا بان امكانية التوصل الى اتفاق سياسي يتوقف على “وجود ارادة سياسية” مشيرا الى ان هناك اتفاق على الامور الكلية من قبيل حق ايران في تخصيب اليورانيوم وفي استمرار برنامجها النووي السلمي وفي رفع العقوبات الإقتصادية المفروضة عليها. غير انه أستدرك قائلا بأن ” المفاوضات دخلت مرحلة معقدة مع بدء الدخول في التفاصيل”.

وكان كبير المفاوضون الروس “ربابكوف” قد اعرب هو الآخر عن تفائله بالتوقيع على اتفاق نهاية شهر مارس المقبل. وكان وزير الخارجية الإيراني التقى وزير الخارجية الامريكي جون كيري وأجرى محادثات معه في جنيف يوم الجمعة الماضية . وكشف عن لقاءات سيجريها مع المجموعة الدولية على هامش منتدى دافوس الإقتصادي وكذلك خلال قمة الإمن المقبلة في ميونخ.

ويذكر ان المفاوضات بين إيران والمجموعة الدولية حول برنامجها النووي جرى تمديدها اواخر شهر نوفمبر الماضي وحتى شهر يوليو المقبل. وتعتبر كمية تخصيب اليورانيوم والسقف الزمني لرفع العقوبات عن طهران من اهم النقاط الشائكة في المفاوضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى