الخليج

وزير الشؤون الإسلامية السعودي في باكستان لحشد “دعم القوى الدينية للحرب في اليمن”

آل الشيخ مجتمعاً أمس بوزير الشؤون الدينية الباكستاني في إسلام آباد.
صالح آل الشيخ مجتمعاً أمس بوزير الشؤون الدينية الباكستاني في إسلام آباد.

 

إسلام آباد- البحرين اليوم

بدأ وزير الشؤون الإسلامية السعودي الشيخ صالح آل الشيخ أمس الأحد زيارة إلى باكستان تستمر أياماً، فيما يبدو أنه، سعي لحشد القوى الإسلامية هناك لدعم الحرب التي تقودها السعودية ضد اليمن، وفقاً لمحللين سعوديين.

وآل الشيخ هو عضو في مجلس “الشؤون الأمنية والسياسية” الذي من أدواره الإشراف على العمليات الجارية في اليمن، ويحضر اجتماعات المجلس الذي يُعقد بشكل أسبوعي لوضع توجهات البلاد السياسية والأمنية.

وحضر آل الشيخ الأربعاء الماضي اجتماع المجلس الذي حضره للمرة الأولى وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله، إلى جانب ولي ولي العهد محمد بن نايف ووزير الخارجية سعود الفيصل، ووزير الدفاع محمد بن سلمان إلى جانب رئيس الاستخبارات العامة.

وتأتي زيارة وزير الشؤون الإسلامية السعودي إلى باكستان بعد يومين فقط من تصويت البرلمان الباكستاني على رفض المشاركة بالحرب على اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية اليوم إن آل الشيخ ألتقى أمس الأحد قيادات الجمعيات والهيئات الإسلامية في باكستان، ونقلت عن هؤلاء ومنهم وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار يوسف تأكيدهم “وقوف باكستان إلى جانب الإجراءات التي اتخذتها المملكة لاستعادة الشرعية في اليمن.. وحمايتها للحرمين الشريفين”.

وعلق المحلل السعودي عبدالله الشمري على زيارة آل الشيخ في حسابه على تويتر بقوله “إن السعودية بدأت في استخدام أسلحتها الناعمة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى