الخليج

وصول أول طائرة إيرانية إلى صنعاء.. وهادي يتهم طهران بدعم “الحوثيين الإنقلابيين”

index

صنعاء – البحرين اليوم:

حطّت ظهر اليوم الأحد، 1 مارس، أول طائرة إيرانية في مطار صنعاء الدّولي، وذلك في أول رحلة لها بعد توقيع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الإيرانية في العاصمة الايرانية طهران، مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي، تمنح بموجبها شركتي الخطوط الجوية اليمنية و”ما هان اير” الإيرانية، حق تسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

وكان في استقبال الطائرة، التي حملت مستلزمات طبية مقدمة من الهلال الأحمر الإيراني لنظيره الهلال الأحمر اليمني، إدارة المطار وسفارة إيران في صنعاء، بالإضافة إلى حضور عدد من السياسيين.
وبهذه الرحلة تكون الرحلات المباشرة بين اليمن وإيران قد عادت بعد إنقطاع دام سنوات.

في سياق آخر، شن الرئيس المدعوم من دول الخليج، هادي عبدربة منصور هادي، هجوما على إيران، وقال بأن طهران تدعم حركة أنصار الله في “احتلال صنعاء”، على حدّ تعبيره.

وقال هادي بأن “الحوثيين جماعة انقلابية تابعة لإيران، وأنهم بالتعاون مع حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يقوده الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وإيران؛ أجهضوا المبادرة الخليجية”.

يُشار إلى أن هادي فرّ إلى عدن، وأعلن من هناك عودته لمزاولة عمله الرئاسي، وذلك بدعم من دول الخليج التي أعادت فتح سفاراتها هناك، وأعلنت وقوفها إلى جانب هادي، ورفضت الأوضاع الجديدة التي أعقبت “الإعلان الدستوري” وشغل الفراغ الرئاسي في اليمن.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى