المنامة

أعمدة النيران ترتفع في سماء البحرين رفضا لإقامة سباقات الفورملا

المنامة – البحرين اليوم

تواصلت في البحرين اليوم السبت ٧ أبريل ٢٠١٨م الاحتجاجات الغاضبة ضد إقامة سباقات الفورملا واحد في البلاد، وتجددت مظاهر الاحتجاج على امتداد اليوم تلبية لدعوة القوى الثورية المعارضة، حيث شوهدت أعمدة النيران وهي تمتد في سماء البحرين بمختلف البلدات والمناطق ومنها المحاذية لمنطقة الصخير حيث حلبة السباقات.

وخرج أهالي بلدة البلاد القديم مساء السبت في تظاهرة حملت شعار “أوقفوا فورملا الإرهاب الخليفي” رافعين الهتافات المنددة بالنظام الخليفي وجرائمه بحق المواطنين.

وكانت منطقة سترة شهدت عصر السبت تظاهرة غاضبة مماثلة عمدت القوات الخليفية إلى قمعها بالغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة، فيما أصر المتظاهرون على الثبات في ساحات البلدة رافعين الشعارات الثورية وهتافات تدعو إلى إسقاط النظام.

وتعبيرا عن رفض إقامة السباقات في البحرين بسبب انتهاكات النظام وجرائمه؛ نفذت مجموعات شبابية على مدى البلاد سلسلة من العمليات الميدانية، حيث قُطعت الشوارع الرئيسية بالإطارات المشتعلة التي ارتفعت منها الأدخنة في تعبير احتجاجي معتاد.

وامتدت هذه الفعاليات الغاضبة لتشمل بلدات سترة، الجفير، السهلة الشمالية، السهلة الجنوبية، الديه، القدم، كرزكان، شهركان، المالكية، وغيرها.

وقد عُلقت اللافتات والملصقات الرافضة للسباقات على جدران المنازل في عدد من المناطق والبلدات.

في سياق آخر، أقام المواطنون صلاة جماعة على بقعة مسجد العلويات ببلدة الزنج، والذي هدمته القوات الخليفية والسعودية ضمن عمليات هدم المساجد التي جرت في العام ٢٠١١م. وقد اعتاد الأهالي على إقامة هذه الفعالية كل مساء سبت تحت شعار “ثورة المحراب” تذكيرا بجريمة هدم المساجد والحرب الطائفية التي يواصل فيها الخليفيون.

وإحياءا لذكرى الشهيد علي صقر من بلدة السهلة الشمالية، شارك آباء شهداء وناشطون في فعالية الختمة القرآنية عند قبر الشهيد، حيث أكدوا على الوفاء للشهداء ولذكراهم والتمسك بحق القصاص من القتلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى