واشنطن

أقاموا نصباً يُحاكي دوار اللؤلؤة.. نشطاء يعتصمون أمام سفارة الخليفيين في واشنطن

 

CbCUbkhWEAICF1U
واشنطن – البحرين اليوم
ضمن فعالياتها الخاصة بالذكرى الخامسة لثورة البحرين، أقامت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين اعتصاماً احتجاجياً اليوم الجمعة، ١٢ فبراير، أمام سفارة آل خليفة في العاصمة الأمريكية واشنطن.
الاعتصام الذي جاء في إطار الحملة التي أطلقتها المنظمة لإعادة بناء دوّار اللؤلؤة، رمز ثورة البحرين، شارك فيه عدد من النشطاء البحرانيين والأجانب، ونصبوا أمام السفارة نصباً يُحاكي دّوار اللؤلؤة، وهتفوا بالحرية لشعب البحرين وهم يحيطون بالنصب، وذلك في مماثلة للاعتصام التاريخي الذي أقامه المواطنون في البحرين لمدة شهر في دوار اللؤلؤة، قبل أن تدخل القوات السعودية في مارس ٢٠١١ وتفض الاعتصام بالقوة وتهدم الدوار.
المدير التنفيذي للمنظمة، حسين عبد الله، قاد المعتصمين الذين عبّروا عن مطالب البحرانيين في الديمقراطية، ودعوا إلى وقف الانتهاكات وعمليات الاعتقال التعسفي والتعذيب التي يمارسها النظام الخليفي ضد البحرانيين، بمختلف فئاتهم.
CbCRAWiWIAAjrBu
وخلال الاعتصام، ألقت الناشطة الحقوقية البحرانية مريم الخواجة كلمة استذكرت فيها بعض المواقف والكلمات التي قيلت خلال اعتصام الدوار، وبينها كلمة والدها الحقوقي البارز المحكوم بالمؤبد، عبد الهادي الخواجة، الذي قال بأن البحرانيين حينما تنتصر ثورتهم فلن يعذبوا الجلادين كما فعلوا بشعب البحرين “بل سيتم منحهم محاكمة عادلة، لأن ذلك ما يميز شعب البحرين عن جلادي” آل خليفة.
الحقوقي الأمريكي المعروف، بريان دولي، قال في الاعتصام بأن “التغيير قادم في البحرين، إذا لم يكن اليوم فسيكون حتماً في الغد”.
حسين عبد الله أوضح بأن الاعتصام أمام السفارة الخليفية يأتي “لأن هناك الآلاف من المعتقلين في البحرين بسبب مطالبتهم بالديمقراطية”، وأوضح بأن الحكومة هدمت دوار اللؤلؤة “إلا أنه لازال في قلوب المطالبين بالديمقراطية” في كل دول العالم.
يُشار إلى أن منظمة أمريكيون أطلقت قبل نحو شهر حملة لجمع التبرعات من أجل تشييد نصب مماثل لدوّار اللؤلؤة على مقربة من سفارة آل خليفة في واشنطن، تعبيراً عن استمرار النضال الذي عبّرت عنه ثورة البحرين منذ انطلاقتها في الدوار في ١٤ فبراير ٢٠١١م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى