اوروبا

أكثر من 100 منظمة وعالم مسلم في بريطانيا تعتبر مشاركة سفيري الإمارات والبحرين في فعالية مشتركة مع السفيرة الإسرائيلية دعما للعنصرية

البحرين اليوم – لندن

وقع أكثر من 100 عالم مسلم ومنظمة في بريطانيا على رسالة مفتوحة تدعو سفيري الإمارات والبحرين إلى مطالبتهم بالانسحاب من المشاركة في فعالية السفيرة الإسرائيلية في المملكة المتحدة.

وشارك السفراء الثلاثة في منصة افتراضية الثلاثاء كجزء من حدث يقام كنتيجة التطبيع المستمر للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

وقال الموقعون في بيان لهم: “في الوقت الذي يظل فيه تطبيع العلاقات السياسية مع قوة استعمارية عنصرية أمرا غير حكيم، فإن تقاسم منصة مع حتفلي التي وصفت بالعنصرية التي تنفي حق فلسطين، هو دعم لانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني“.

وأضاف“من خلال مشاركة منصة مع تسيبي حافلي، فإن الإمارات والبحرين لا تقومان فقط بتطبيع العلاقات السياسية ولكنهما تروجان للعنصرية والاستعمار”.

ونقلت صحيفة الجارديان أنها تشير إلى نفسها على أنها “يمينية دينية” وترفض المطالبات الفلسطينية بأي جزء من الضفة الغربية أو غزة أو القدس الشرقية. وبحسب نعمود، وهي منظمة لليهود البريطانيين ضد الاحتلال، فإن حتفلي “عنصرية” تحرم الفلسطينيين من حقوق متساوية.

أشار البيان إلى أن تعيينها كسفيرة أدى إلى توقيع 800 يهودي بريطاني على عريضة تطالب حكومة المملكة المتحدة برفض ترشيحها. في خطاب عام، أشارت السفيرة أيضًا إلى النكبة والتطهير العرقي للفلسطينيين في 1947-1918 باعتباره كذبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى