اوروبا

أمريكيون تطالب بالضغط على السلطات الخليفية لوقف سياسة الإهمال الطبي بحق السجناء

البحرين اليوم-جنيف

دعت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين المجتمع الدولي للضغط على السلطات الخليفية لوقف الإهمال الطبي الذي يهدد حياة السجناء.

وفي مداخلة لها في الدورة 53 لمجلس حقوق الإنسان، الإثنين 26 يونيو، قالت أن إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية انعدمت بشكل كبير في البحرين، بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة ضد السجناء السياسيين، وخاصة الشيعة منهم، أو حتى للتعبير عن آراء معارضة.

وأشارت أمريكيون إلى أن حالات الرموز السجناء الثلاثة الدكتور عبدالجليل السنكيس وحسن مشيمع وعبد الهادي الخواجة، الذين عانوا من هذه السياسة المستمرة والمتعمدة من قبل السلطات الخليفية، تُظهر عدم التزامهم بضمان إمكانية الوصول العادلة والمتساوية إلى الرعاية الصحية لجميع الأفراد.

وأكدت المنظمة أن السلطات تعمدت تجاهل حقوق الرموز الثلاثة الذين تجاوزوا سن الستين عامًا ويعانون من أمراض مزمنة مختلفة باستمرار في الحصول على الرعاية الطبية الأساسية، بالإضافة إلى ذلك، يتم تقييد وصولهم إلى التقنيات الطبية المتقدمة والمعلومات الهامة بشكل كبير بسبب الإهمال الذي تظهره السلطات.

وعلى الرغم من مطالبة السجناء المستمرة واحتجاجاتهم، فضلاً عن الدعوات من مختلف المنظمات الدولية بما في ذلك مكاتب الإجراءات الخاصة للأمم المتحدة، بوقف الظلم الممارس ضدهم، فإن العدو الخليفي يستمر في سياسته المتعمدة للإهمال الطبي الذي أدى إلى تدهور صحتهم.

وفي ضوء هذه السياسة المستمرة والمتعمدة، طالبت ADHRB المجتمع الدولي أن يضغط على السلطات الخليفية لوقف استخدام هذه السياسة وضمان أن لدى جميع السجناء السياسيين نفس الوصول إلى الرعاية الصحية وأن تتم معاملتهم بكرامة واحترام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى