واشنطن

أمريكيون من أجل الديمقراطية (ADHRB) تعرب عن قلقها من الإخفاء القسري للناشطين في الإمارات

nasser-bin-ghaith-270x200
من واشنطن-البحرين اليوم:

جدّدت العديد من المنظمات غير الحكومية قلقها بشأن تعاطي دولة الإمارات العربية المتحدة مع المعارضة السياسية والناشطين في البلاد.

وعبّرت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) عن “قلقها من تزايد حالات الإختفاء القسري للمعارضين المنفيين في الإمارات”.

وأشارت المنظمة بشكل خاص إلى حالة المعارض عبد الرحمن بن صبيح، الذي هرب إلى اندونيسيا بعد أن بدأت قوات الأمن الإماراتية باعتقال الموقعين على عريضة تدعو إلى قضاء مستقل، وانتخابات في دولة الإمارات.

وكان صبيح طلب اللجوء السياسي في اندونيسا، إلا أن السلطات قامت بالتعاون مع الحكومة الإماراتية باحتجازه وترحيله إلى بلده الأصلي.

وقالت المنظمة بأن بن صبيح “لا يعرف مكان احتجازه ولم يتسنّ له التواصل مع محاميه، ولم يُعرض على المحاكم”.

وأشارت المنظمة كذلك إلى حالات مشابهة من الإخفاء القسري لناشطين آخرين، كما حصل مع الأكاديمي الإماراتي ناصر بن غيث، وهو أستاذ في الإقتصاد ومدافع عن حقوق الإنسان، اعتقلته السلطات في أغسطس 2015 ولم تكسف عن مكان احتجازه حتى اليوم. وأوضحت بأن السلطات حكمت عليه في في نوفمبر من العام 2011 بالسجن لمدة عامين بتهمة “إهانة القيادة” في دولة الإمارات، وقد تم العفو عنه في وقت لاحق، وقبل اعتقاله وإخفائه قبل أكثر من 100 يوم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى