واشنطن

أمريكيون من اجل الديمقراطية (ADHRB) تحذّر من تسليم الناشط فاضل رضي الى البحرين

Unknown
من واشنطن-البحرين اليوم:

أعربت منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين عن “قلقها الشديد” إزاء محاولة تسليم الناشط البحراني فاضل رضي إلى سلطات البحرين.

وقالت المنظمة عبر مدونتها إنها “وثّقت العديد من الحالات التي واجه فيها الناشطون المعتقلون في البحرين التعذيب وسوء المعاملة أثناء احتجازهم”.

وتسعى سلطات البحرين إلى اعتقال رضي الموقوف حاليا في مطار العاصمة الأرمينية يريفان منذ بدء هذا العام. وأوضحت المنظمة أن سلطات البحرين أصدرت حكما على رضي بالسجن لمدة 7 سنوات لأسباب “سياسية وتعسفية”.

وكانت عدة منظمات لحقوق الإنسان أصدرت بيانا أعربت فيه عن قلقها الشديد إزاء محاولة البحرين تسلم رضي.

وأكّدت المنظمات في بيانها على أن البحرين “لديها تاريخ حافل باعتقال ومحاكمة النشطاء بتهم لا أساس لها، وانتزاع اعترافات كاذبة تحت التعذيب”.

يذكر أن ADHRB وثّقت حالات عديدة حيث يواجه النشطاء المعتقلون في البحرين التعذيب وسوء المعاملة أثناء الاحتجاز. وذكرت المنظمة أنه ومنذ إعدام الشيخ نمر النمر في السعودية في الثاني من يناير عام 2016، “اتخذت البحرين إجراءات إضافية لقمع المتظاهرين والناشطين”.

و أصدرت المحاكم سلسلة من العقوبات القاسية بحق النشطاء، بما في ذلك عدة أحكام بالسجن المؤبد وعقوبة الإعدام.

وحذّرت المنظمة من أنه إذا ما نجحت البحرين في تسلم فاضل رضي من أرمينيا، فإنه قد يواجه “سوء معاملة شديدة أثناء احتجازه لدى الحكومة، وقد لا يحصل على محاكمة عادلة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى