إقتصاد

أميركا والاتحاد الأوربي يرفعان العقوبات الاقتصادية عن إيران

U.S. Secretary of State John Kerry and Iran's Foreign Minister Mohammad Jawad Zarif gesture as they arrive to resume nuclear negotiations in Montreux

فينا- البحرين اليوم

أعلنت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران بسبب برنامجها النووي.

وقال  وزير الخارجية الأميركي جون كيري بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الإيراني جواد نظير أمس في فينا “أن واشنطن رفعت عقوباتها المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني، إثر دخول الاتفاق الموقع في يوليو العام الماضي بين القوى الكبرى وإيران حيز التنفيذ السبت”.

وأضاف كيري الموجود في فينا في بيان أن “التزامات الولايات المتحدة المرتبطة بالعقوبات كما هي واردة في اتفاق يوليو دخلت من الآن حيز التنفيذ”.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في مؤتمر صحافي جمعها بنظيرها الإيراني محمد جواد ظريف في فينا، “إن إيران أظهرت التزاما بتنفيذ الاتفاق النووي، “واليوم وبعد ستة أشهر من وضع اللمسات النهائية على هذه الصفقة التاريخية، فإن الوكالة الدولية للطاقة الذرية شهدت بإيفاء إيران لتعهداتها وعليه سيتم رفع العقوبات عن إيران”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى