الخليج

“أنصارالله” تعلن مقتل مرتزق بريطاني يعمل لصالح الإمارات في تعز

استعانت الإمارات بالمئات من المرتزقة من "بلاك ووتر" في حربها في اليمن.
استعانت الإمارات بالمئات من المرتزقة من “بلاك ووتر” في حربها في اليمن.

صنعاء- البحرين اليوم

أعلنت جماعة أنصارالله ، أن اللجان الشعبية وقوات الجيش الموالية لها، قتلت ضابطاً بريطانيا، من قوات “بلاك ووتر” الذين أرسلتهم الإمارات، للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقال موقع قناة “المسيرة” المملوكة للجماعة، أمس الجمعة، أن مرتزقا بريطانيا، قتل في منطقة الصنمة بمديرية الوازعية القريبة من الساحل الغربي التابع لمحافظة تعز.

ونقل الموقع الإخباري، عن مصدر عسكري لم يسمّه، أن “دومنيك ستيلارك ضابط بريطاني، يعمل ضمن قوات شركة بلاك ووتر العالمية”للتعهدات الأمنية، لقي مصرعه، على أيدي قوات الحوثي وصالح في الوازعية بمدينة تعز (جنوب اليمن)”.

وكانت صحيفة التايمز البريطانية أعلنت في ديسمبر الماضي مقتل مرتزقين الأول بريطانيا يدعى أرير كينغزستون وآخر أستراليا يدعى فيليب ستيتمان” كانا من بين ثمانية مرتزقة قتلوا خلال أسبوع من الشهر نفسه في البلاد، في كمين نصب لهما خارج مدينة تعز، وذلك عندما كانا يحاولان استعادة قاعدة العمري العسكرية، التي تسيطر عليها قوات الحرس الجمهوري المتحالف مع جماعة أنصارالله.

يذكر أن صحيفة “نيويورك تايمز” كشفت في نوفمبر  الماضي، أن الإمارات، التي تشارك في التحالف السعودي ضد المتمردين الحوثيين، أرسلت في سبتمبر من العام الماضي، 450 مرتزقا من كولومبيا وبنما وتشيلي والسلفادور إلى اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى