المنامة

أهالي البلاد القديم يعتصمون تضامنا مع أبنائهم المختطفين.. و”لغز” المختطف السيد علوي لازال مستمرا

المنامة – البحرين اليوم

أقام أهالي بلدة البلاد القديم يوم أمس الجمعة وقفة تضامنية مع أبناء البلدة المختطفين منذ أكثر من ١٠ أيام في ظل مخاوف الأهالي من تعرضهم للتعذيب مع انقطاع الأخبار عنهم.

ورفع المعتصمون صور المختطفين وهتافات نددت بسياسة الاختطاف الممنهج التي يتبعها النظام الخليفي بحق المواطنين والنشطاء مشيرين إلى أن هذه السياسة تعبر عن انتقام منظم يمارسه الخليفيون ضد الأهالي لإجبارهم على وقف الاحتجاج الشعبي والعودة إلى المنازل.

وقد وردت الأهالي اتصالات من أبنائهم المختطفين لم تتعد ثوان معدودات أكدوا فيها أنهم يتواجدون في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت، والذي يصفه الناشطون ب”وكر التعذيب”. وقد أبدى الأهالي قلقهم حول مصير أبنائهم في ظل التقارير والشهادات التي تؤكد استعمال التعذيب وسوء المعاملة في المبنى المذكور. وذكرت مصادر أهلية بأن بعض المختطفين تم انتزاع اعترافات منهم تحت وطأة التعذيب وبينهم اعترافات طالت المعتقل المحكوم بأكثر من ١٠٠ سنة حسن البقالي، والذي شوهد اليوم السبت في مستشفى السلمانية وهو مكبل بالسلاسل، حيث أكدت عائلته بأنه يعاني من تدهور في صحته بعد تعريضه للتعذيب في مبنى التحقيقات.

في السياق، لا يزال مصير المختطف السيد علوي حسين غامضا مع استمرار إخفاء مصيره بعد اختطافه في ٢٤ أكتوبر الماضي، في ظل امتناع السلطات الخليفية عن الإدلاء بأي تصريح يكشف مكان وجوده.

وقد وجهت عائلة السيد علوي اليوم السبت رسالة تؤكد استمرار انقطاع التواصل به، ودعت السلطات الرسمية في وزارة الداخلية الخليفية للكشف عن مصيره، وحملتها المسؤولية المباشرة عن “أي ضرر من تعذيب جسدي أو نفسي أو غيره تعرضه للسيد علوي”، كما دعت العائلة الأمم المتحدة والجهات الحقوقية المحلية والدولية لمساعدتها في البحث عن ابنها والاطمئنان عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى