المنامة

إحالة خمسة مواطنين للمحاكمة بسبب مقاطعة الانتخابات بينهم الناشط علي العشيري

 

المنامة – البحرين اليوم

أحالت النيابة العامة الخليفية في البحرين خمسة مواطنين معتقلين إلى المحاكمة بتهم تتعلق برفض الانتخابات التي تجري في 24 نوفمبر الجاري.

وبين المعتقلين المحالين إلى المحاكمة الناشط وعضو البرلمان السابق على العشيري، الذي نشر تغريدات أعلن فيها مقاطعته للانتخابات.

وصرح رئيس النيابة المدعو مهنا الشايجي، يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018م، بأن النيابة أمرت “بإحالة خمسة متهمين محبوسين في أربعة قضايا إلى المحكمة الصغرى الجنائية، وذلك عما نسب إليهم من تهم الإخلال بحرية الاستفتاء والانتخاب والتأثير على سلامة العملية الانتخابية والتشويش عليها وتمزيق إعلانات انتخابية مرخص بها وسب أحد المرشحين علانية” بحسب قوله.

وأضاف “كان المتهم في القضية الأولى قد نشر تغريدات بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تضمنت تحريضاً على عدم المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة على نحو من شأنه المساس بحرية الاقتراع والتأثير على سلامة العملية الانتخابية والتشويش عليها. بينما قام المتهم في القضية الثانية بنشر مقطع بصوته على مواقع التواصل الاجتماعي تضمن أخبار كاذبة عن سلوك أحد المرشحين بقصد التأثير على مجريات العملية الانتخابية ونتائج الاقتراع، فضلاً عن قيام ذات المتهم في قضية أخرى بسب أحد المرشحين علانية أمام مقره الانتخابي، فيما قام المتهمون الثلاثة في القضية الرابعة بإتلاف إعلانات انتخابية لأحد المرشحين بمحافظة العاصمة”.

وأعلنت القوى السياسية والثورية في البحرين مقاطتها للانتخابات، في حين صدرت بيانات عن مجالس تشريعية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا والبرلمان الأوروبي أكدت بأن الانتخابات في البحرين “غير شرعية” بسبب أجواء القمع التي تشهدها البلاد، وهو الموقف الذي أكدت عليه منظمة هيومن رايتس ووتش في بيان يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى