المنامة

إضافة إلى آخرين.. السلطات الخليفية توقف طبيب الأعصاب طه الدرازي ١٥ يوما

Cp5J9SyW8AAOLI-

المنامة – البحرين اليوم

أوقفت السلطات الخليفية طبيب الأعصاب والمخ المعروف الدكتور طه الدرازي ١٥ يوما على ذمة التحقيق، وذلك في سياق عمليات التوقيف والاستدعاء التي يشنها آل خليفة ضد النشطاء والمواطنين منذ قرابة الشهرين على خلفية الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في الدراز، ورفض السكان الأصليين لما يصفونه باستهداف وجودهم وهويتهم الدينية.

وقال المحامي يوسف ربيع بأن الدكتور الدرازي – وهو أحد معتقلي الكادر الطبي في العام ٢٠١١م وتعرض لأكثر من مضايقة واعتقال خلال السنوات الخمس الماضية – كان من المفترض أن يجري علميات جراحية اليوم الاثنين، ١٥ أغسطس، وغدا الثلاثاء، إلا أن توقيفه حال دون ذلك. وأوضح ربيع بأن سلطات النظام لم تسمح للدكتور الدرازي بالنوم لمدة تزيد على ٢٦ ساعة بسبب زجه وآخرين في إجراءات مطولة من التحقيق والتوقيف والحبس لدى شرطة النظام.

وإضافة إلى الدكتور الدرازي، أوقف النظام اليوم كلا من الخطيب الملا هاني البلادي والمنشد الديني علي أمان ١٥ يوما أيضا، فيما أخلت سبيل مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان الذي تم استدعاؤه للتحقيق أمس وجرى توقيفه حتى اليوم للتحقيق في النيابة العامة الخليفية. وقد استمر الخليفيون في مسلسل الاستدعاءات اليوم، وقال ناشطون بأن السلطات استدعت المواطن جعفر سلمان صليل للتحقيق من غير الكشف عن الاتهامات الموجهة ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى