سجن جوالمنامة

إطلاق سراح المدونة طيبة إسماعيل بعد انتهاء مدة محكوميتها بالسجن سنة واحدة

 

المنامة – البحرين اليوم

أطلقت السلطات الخليفية اليوم الاثنين، ٢٦ يونيو ٢٠١٧م، سراح المدونة طيبة إسماعيل بعد انتهاء مدة محكوميتها بالسجن سنة واحدة بتهم تتعلق بالتدوين على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

واستقبل المواطنون في بلدة كرباباد طيبة بأكاليل الورود في ظل أجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك.

وقد اعتقلت القوات الخليفية طيبة في ٢٦ يونيو من العام ٢٠١٦م، بعد مداهمة منزلها في كرباباد، ووجهت إليها تهمة “إهانة الملك” على خلفية تغريدات معارضة على حسابها في موقع تويتر. وقد صدر ضدها حكم بالسجن سنة بهذه التهمة.

وتعرضت طيبة في نوفمبر الماضي إلى الاعتداء بأداة حادة داخل السجن من جانب إحدى السجينات الجنائيات، ونُقلت بسبب ذلك إلى المستشفى.

وذكر ناشطون وقتها بأن طيبة تعرضت للطعن كما تعرضت المعتقلة طيبة درويش للتهديد بالقتل داخل السجن، كما أكدت مصادر عائلية آنذاك بأن الناشطة معصومة السيد تعرضت أيضا للضرب و”الارتطام بالجدار”، وقالت العوائل بأن ما يحدث لهن “هو ترهيب ولعدم الإشعار بالأمان”، معبرين عن “الغضب والخوف من المجهول الذي ينتظر بناتهم داخل السجن”.

يُشار إلى أن استهداف آل خليفة للنساء عاد من جديد خلال الفترة الأخيرة، وتم اعتقال ما لا يقل عن ٥ نساء خلال شهر رمضان الماضي، تم إطلاق سراح بعضهن لاحقاً. فيما أكدت مصادر بأن القوات الخليفية تعمدت الاعتداء على بعض النساء بالضرب والإهانات أثناء عملية الاقتحام والاعتقال من داخل المنازل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى