الخليج

إيران ترد على بيان وزراء الخارجية العرب: على السعودية أن توقف حربها على اليمن وتسحب قواتها من البحرين

طهران – البحرين اليوم

ردت إيران على بيان الاجتماع الوزاري لخارجية الدول العربية وأكدت بأن مشاكل المنطقة ناتجة “في معظمها” عن “السياسات العقيمة للسعودية”، وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ بأن معالجة هذه المشاكل “ليس في إصدار بيانات لا قيمة لها، بل في التخلي عن السياسات المحابية للكيان الصهيوني” بحسب تعبيره.

وقال بهرام قاسمي إن السعودية كانت وراء البيان الذي صدر أمس عن اجتماع القاهرة، وأوضح بأن الرياض تنفذ سياسات إسرائيل وتعمل على “تصعيد الخلاقات الإقليمية”، واصفا البيان بأنه “يحتوي على جملة من الأكاذیب والعبارات المضللة”، ودعا المسؤولین السعودیین إلى إنهاء اعتداءاتهم “الهمجیة” ضد الشعب العربي فی الیمن وسحب قواتهم من البحرين.

وأضاف بأن على السعودية “أن تسمح للشعب البحراني بالحوار فیما بینهم للوصول إلى حل سلمی لإنهاء الأزمة فی هذا البلد”، وأن تكف عن الضغوط على دول المنطقة، بما في ذلك قطر ولبنان.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتهم أمس السعودية بدعم الإرهابيين وإشعال الحرب في اليمن، وسخر في تغريدة على حسابه في موقع تويتر من اتهامات السعودية لإيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى فرضها الحصار على الدوحة وإثارة الأزمة في لبنان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى