المنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين رفضا لأحكام الإعدام ووفاءا للشهداء.. وتضامنا مع اليمن

C8GDJyqXkAAnY2j

المنامة البحرين اليوم

شهدت شوارع البحرين مساء أمس الأربعاء، ٢٩ مارس، عمليات ميدانية غاضبة وأشعل محتجون النيران في الإطارات التي قطعت حركة المرور في شوارع حيوية احتجاجا على سياسات القمع وأحكام الإعدامات ووفاءا للشهداء.

وقد خرج المواطنون يوم أمس في تظاهرات متجددة رافعين شعارات رافضة لأحكام الإعدام الجديدة التي أصدرتها محاكم الخليفيين يوم أمس بحق اثنين من المواطنين، وذلك بعد أيام من أحكام مماثلة طالت ثلاثة مواطنين آخرين.

وامتدت التظاهرات من جزيرة المحرق، حيث انطلق الأهالي في بلدة الدير في تظاهرة غاضبة رفعوا فيها شعارات تتحدى أحكام الإعدام وأكدوا الاستمرار في الحراك الثوري ومواجهة مشروع القتل الذي هدد به الحاكم الخليفي حمد عيسى في اجتماع سري عقده مؤخرا، بحسب ما ذكرت مصادر من القوى الثورية.

وبموازاة ذلك، وفي الجزيرة نفسها، أغلق محتجون في بلدة سماهيج الشارع الرئيسي المطل على مطار البحرين وأشعلوا النيران في الإطارات التي علت منها الأدخنة. وقد عمدت الأجهزة الخليفية في وقت سابق إلى مداهمة المنازل في البلدة وانتهكت حرماتها بعد أن توغلت المركبات والقوات إلى أحياء البلدة وأثارت الترهيب بين الأهالي.

C8Gi_nCXQAAUhgh

وعلى الشارع الرئيسي المطل على بلدة عالي، رفع محتجون أيضا أعمدة الدخان في الإطارات التي أغلقت الشارع الحيوي المعروف باسم شارع ١٤ فبراير ومن عدة محاور، كما أُشعلت النيران على مقربة من قصر حمد الخليفة (الصافرية) بعد أن نزلت مجموعة ثورية من بلدة شهركان إلى الشارع المطل على قصره وأغلقته بالإطارات المشتعلة.

وكانت مجموعات ثورية أخرى قطعت الشارع الدولي الذي يطلق عليه المواطنون باسم (شارع التحرير) وذلك في عملية حملت شعارشهيد الفداء، وشوهدت النيران وهي تقطع الشارع الرابط بين البحرين والسعودية، حيث تعطلت حركة السيارات المتوجهة إلى السعودية، في ظل إرباك واسع من جانب القوات الخليفية التي فقدت السيطرة على الوضع واستنفرت بآلياتها على امتداد الشارع.

  C8Gzmi9XwAMEzYK

وفي بلدة الدراز يتواصل الاعتصام المفتوح بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، واستمر برنامج المعتصمين في تأبين الشهيد مصطفى حمدان وأحياء المناسبات الدينية، في وقت واصل المواطنون الخروج في تظاهرات الوفاء والتمسك بوصية الشهيد حمدان التي دعا فيها إلى الثبات على خط الدفاع عن الشيخ قاسم ومواجهة الظلم الخليفي، فيما بثت والدته رسالة إلى المعتصمين في الدراز أكدت فيها حفظ وصية الشهيد وعاهدتهم  بالمضي على نهجه.

ومع مرور عامين على العدوان السعودي على اليمن، تظاهر المواطنون في منطقة سترة مساء أمس تضامنا مع أهل اليمن وتنديدا بجرائم آل سعود، فيما عمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين وأطلقت الغازات السامة التي امتدت إلى الأحياء السكنية، فيما يتجدد التضامن مع اليمنيين اليوم في بلدة السنابس ضمن تظاهرة نسوية دعا إليها إئتلاف ١٤ فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى