المنامة

احتجاج غاضب في بلدة العكر دفاعا عن الأعراض.. والشهابي: الانتهاكات محاولة لتجاهل المطالب السياسية

المنامة – البحرين اليوم

اندلعت احتجاجات غاضبة اليوم الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨م في بلدة العكر بالبحرين تنديدا باعتداء القوات الخليفية قبل أيام على إحدى السيدات البحرانيات في نقطة تفتيش عند مدخل البلدة.

وأضرم محتجون نهار اليوم النيران في الإطارات والحاويات في تعبير احتجاجي معتاد في البلاد، وشوهدت النيران وهي ترتفع في سماء البلدة فيما عمدت القوات الخليفية إلى استعمال أدوات القمع المختلفة في مهاجمة المحتجين الذين تجمعوا في ساحة البلدة.

وكانت احتجاجات مماثلة شهدتها مناطق أخرى من البلاد مساء أمس بعد أن دعت قوى ثورية معارضة للدفاع عن الأعراض واستعمال كل أدوات الردع المشروعة. وحذّر إئتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير النظام الخليفي من التمادي في هذه الاعتداءات، فيما دعا تيار الوفاء الإسلامي لاحتجاجات غاضبة في هذا السياق.

من جانبه، وضع القيادي في المعارضة البحرانية الدكتور سعيد الشهابي الاعتداء الجديد في إطار ما وصفها بـ”عقلية الفتح” التي تسيطر على الحاكم الخليفي حمد عيسى الذي وصفه بالطاغية، وقال الشهابي بأن حمد سمح “باستباحة أعراض السكان الأصليين، فأصبح التحرش الجنسي ممارسة عادية من قبل منتسبي أجهزة الأمن وعناصر التعذيب” وأكد بأن الشعب البحراني لن يستعيد “كرامته وحريته إلا إذا تخلص من هذا النظام الباغي الذي انسلخ من الإنسانية والدين” بحسب تعبير الشهابي الذي أوضح بأن “الانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان إنما هي التعبير العملي من جانب المحتل الخليفي لتجاهل المطالب السياسية التي هي عنوان المشكلة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى