المنامة

اختطاف الفتى حسن.. خامس الاخوة من عائلة السميع

CiP6EKcWwAABtWp

المنامة – البحرين اليوم

اختطفت القوات الخليفية في البحرين اليوم الخميس، 12 مايو؛ الفتى الحدث حسن السميع، وذلك أثناء خروجه من مدرسة الشيخ عبدالعزيز، حيث كان يؤدي الامتحانات النهائية.
والمختطف هو شقيق المحكوم بالإعدام عباس السميع، والمعتقلين محمد وحسين وعلي السميع، والذين يواجهون أحكاما جائرة ومطولة.

وبحسب شهود عيان، فقد قام أحد قوات الميليشيات بالهجوم بغتة على حسن من الخلف، وذلك قرابة الساعة 11، حيث بادر إلى إطلاق الفلفل الحار على وجه حسن، وبحسب أحد زملائه فقد كانت المادة شديدة الحرارة وأصابت من كان بقرب حسن وامتد أثرها لساعات.

ويضيف شاهد العيان بأن اثنين من الميليشيات الخليفية ساعدا العنصر الأول في سحب حسن وسحله، فيما كان هناك عنصر رابع يقوم بعملية التصوير.
وفي ظل مقاومة من حسن ورغم عدم قدرته على الرؤية، تم إجباره على الدخول في سيارة مدنية تابعة للميليشيات من نوع تيدا رصاصية اللون، حيث أسرعت باتجاه الشارع المؤدي لمبنى التحقيقات سيء الصيت.
وقد شوهد حسن وهو يتعرض للضرب أثناء إدخاله في السيارة، كما تعرض للشتائم والكلمات النابية من الميليشيات.

وقبل اختطافه، كتب حسن قصة مطاردته التي بدأت منذ شهر أغسطس من العام 2015.
وأشار إلى أول اقتحام تعرض له منزله بحثا عنه، حيث طلب منه الحضور شخصيا إلى مركز القضيبية. وأوضح بأن القوات الخليفية قامت بتسلق المنزل المجاور لمنزله وصولا إلى السطح، وذلك بغرض محاصرته ومنعه من الفرار، إلا أن حسن ذكر بأنه كان في حال من الترقب والسهر، وقد كشف الميليشيات وهي تبدأ عملية المداهمة، حيث تمكن وشقيقه المعتقل حاليا محمد؛ من الإفلات منهم.

وتعتبر عائلة السميع من العائلات البحرانية المستهدفة من النظام الخليفي، وذلك منذ التسعينيات، حيث استشهد حينها حسن طاهر السميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى