المنامة

اختناقات في صفوف طلبة الدراز الإعدادية بعد إطلاق مدرعة خليفية الغازات السامة

المنامة – البحرين اليوم

تعرّض طلبة مدرسة الدراز الإعدادية، اليوم الثلاثاء ٤ أبريل، للاختناق بعد أن أطلقت القوات الخليفية الغازات السامة داخل المدرسة باتجاه أعداد غفيرة من الطلبة التي كانوا يتواجدون في الساحة الداخلية للمدرسة.

ونُشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي تُظهر مدرعة خليفية بجانب المدرسة بعيد إطلاقها الغازات السامة نحو الطلبة، فيما شكل مظهرا آخر من “الانتهاكات المتعمدة التي يمارسها الخليفيون بحق المواطنين، بمختلف فئاتهم”، كما قال ناشطون.

واعتادت القوات الخليفية على انتهاك حرم المدارس والمؤسسات التعليمية، وذلك منذ العام ٢٠١١م، وارتكبت القوات سلسلة من عمليات التعذيب والاعتقال “الوحشي” داخل المدارس والجامعات والمعاهد، وهي انتهاكات طالت طلبة المدارس في المراحل الابتدائية والإعدادية على حد سواء.

يُشار إلى أن أهالي بلدة الدراز يواجهون حصارا شاملا تفرضه القوات والمدرعات الخليفية منذ شهر يونيو من العام الماضي، وذلك انتقاما من الاعتصام المفتوح الذي يُقام بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم. ويُعاني الأهالي من مضايقات ممنهجة شملت التضييق على ممارسة حياتهم الاجتماعية والدينية، ومنع التحرك الطبيعي باتجاه المنازل والمدارس، حيث يقطع الطلبة وأولياء أمورهم مسافات طويلة مشيا على الأقدام للدخول إلى البلدة أو الخروج منها باتجاه المدارس والأعمال.

C8j-1TSUIAEhoyq

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى