المنامة

استدعاء الأمين العام السابق لجمعية “وعد” رضي الموسوي للتحقيق بعد أسبوعين من منعه من السفر

 

المنامة – البحرين اليوم

تلقى الأمين العام السابق لجمعة العمل الوطني الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي اليوم الاثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧م استدعاءا للتحقيق في مبنى النيابة العامة بالبحرين من دون بيان الأسباب.

وكانت السلطات منعت الموسوي من مغادرة البلاد في ٣ سبتمبر الجاري في سياق إجراءات مماثلة تعرض لها عدد آخر من النشطاء والحقوقيين في موجة جديدة تطال الناشطين في البلاد بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ٣٦ لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف الذي بدأ اليوم أعماله بكلمة افتتاحية للمفوض السامي لحقوق الإنسان رعد بن زيد والذي حذّر من خطورة الوضع في البحرين وأشار إلى استهداف الناشطين والانتقام منهم. (شاهد الفيديو: هنا)

وكانت وزارة العدل الخليفية قد رفعت دعوى “قضائية” بطلب حل الجمعية في السادس من مارس الماضي بتهم “دعم الإرهاب وتغطية العنف وتأييد جهات أدينت قضائيا بالتحريض على العنف وممارسته، والترويج وتحبيذ تغيير النظام السياسي في البلاد بالقوة” بحسب زعمها.

وفي بيان للجمعية أول أمس بمناسبة الذكرى السادسة عشر لتأسيسها رفضت الاتهامات الموجهة ضدها، وقالت بأن “قرار حلها ومحاولة إغلاق مقارها يعتبر اجهاضاً للعمل السياسي المصرح به في البحرين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى