المنامة

استدعاء شقيق الشهيدين مصطفى ومحمد حمدان للتحقيق من غير بيان الأسباب

 

المنامة – البحرين اليوم

استدعت السلطات الخليفية في البحرين عمار حمدان، شقيق الشهيدين مصطفى ومحمد حمدان، وذلك للتحقيق صباح يوم الأحد المقبل في مبنى التحقيقات الجنائية، الذي يُعرَف في أوساط النشطاء والناس بـ”وكر التعذيب” بسبب سجله السيء.

وتسلمت والدة عمار، من بلدة كرباباد، رسالة الاستدعاء اليوم الخميس، الأول من مارس ٢٠١٨م، حيث طُلب منه الحضور إلى الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية من غير بيان الأسباب.

يُشار إلى أن الشهيد مصطفى حمدان قُتل بالرصاص الحي الذي أطلقه مسلحون ملثمون هاجموا الاعتصام الذي كان يُقام بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز، حيث بقي يعاني من الإصابة لمدة شهرين حتى استُشهد في مارس ٢٠١٧م. أما شقيقه محمد فقد استُشهد بعد الهجوم الدموي الذي شنته القوات الخليفية على المعتصمين في مايو ٢٠١٧، وقتلت خلال الهجوم ٥ مواطنين بينهم الشهيد حمدان.

والجدير بالذكر أن السلطات تمارس سياسة استهداف عوائل الشهداء على نحو ممنهج، وذلك بالاستدعاء والاعتقال والتهديدات المختلفة، بهدف منعهم من المطالبة بحقهم في القصاص من قتلة الشهداء وترهيبهم عن المشاركة في الفعاليات الشعبية التي تشهدها البلاد على نحو متواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى