الخليج

استمرار إطلاق القذائف بعد أسبوع من اجتياح العوامية.. وأم الحمام تشيع الشهيد علي عقاقة بهتافات “الموت لآل سعود”

مشهد

مشهد، إيران – البحرين اليوم

تظاهر عدد من البحرانيين ومواطنين من القطيف (شرق السعودية) في مدينة مشهد الإيرانية تنديداً بالهجوم السعودي العسكري المتواصل على بلدة العوامية.

ورفعت التظاهرة التي خرجت عصر أمس الثلاثاء، ١٦ مايو، شعارات التأكيد على وحدة المصير بين البحرين والقطيف، كما هتف المتظاهرون بشعار “الموت لآل سعود” و”الموت لآل خليفة”، كما نددوا بالموقف الغربي الصامت إزاء عمليات القتل والتدمير التي تشهدها أحياء العوامية وضواحيها. وقد التحق بالتظاهرة متضامنون من الإيرانيين والجاليات الأخرى. (شاهد: هنا).

وقد أكدت المصادر الميدانية في العوامية استمرار عمليات الهجوم واستعمال القوات السعودية للقذائف والأسلحة الثقيلة، حيث أُطلقت قذائف الـ(آر بي جي) اليوم الأربعاء على حي المسورة، كما أُطلق الرصاص وقذائف الهاون بكثافة على حي الجميمة والعوينة والشملي وشكر الله. وقد نقل شهود عيان بأن قناصين خارج حدود البلدة يتمركزون في مبان محاذية لها ويطلقون النار على كل من يتحرك في شوارع البلدة. وأوضحت المصادر أن السلطات أغلقت مركز الدفاع المدني بالبلدة، وأمرت بإخلائه من الأفراد والمعدات، وهو إجراء اعتبره ناشطون “مفاجئاً” وعبروا عن “القلق” إزاء ذلك مشيرين إلى الخشية من “توسيع نطاق العمليات العسكرية” في البلدة، لاسيما بعد الإعلان أمس عن مقتل جندي سعودي من المشاركين في العمليات العسكرية وإصابة ٥ آخرين.

إلى ذلك، نجحت المجموعات الثورية في البلدة في إعاقة عمليات الهدم التي تباشرها الجرافات بدعم من الآليات العسكرية، وتمكن الشبان من إعطاب عدد من الجرافات حينما كانت تشرع في هدم المنازل.

ومساء أمس؛ شيّع المواطنون في بلدة أم الحمام بالقطيف الشهيدَ علي عقاقة الذي قُتل في اليوم الثاني من الهجوم على العوامية، بعد أن تعرض لإطلاق النار الكثيف وهو داخل سيارته، حيث كان متوجها إلى العوامية لزيارة أقاربه. وقد ارتفعت في التشييع هتافات “الموت ﻵل سعود” وندد المشيعون بالعدوان على البلدة واستمرار عمليات الاجتياح التدميرية.

C_985IkUAAAapVE

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى