المنامة

استمرار احتجاز (حجي صمود) ووالد الشهيدين صادق سبت وسيدهاشم بعد استدعائهم أمس إلى التحقيقات الجنائية

 

المنامةالبحرين اليوم

    لا تزال الأخبار منقطعة عن الناشط المعروف الحاج عبدالمجيد عبد الله (حجي صمود) بعد استدعائه يوم أمس الأحد للتحقيق في مبنى التحقيقات الجنائية، ولم تتضح بعد أسباب الاستدعاء التي شمل أيضا والد الشهيد صادق سبت ووالد الشهيد سيد هاشم.

   وقد تلقت عائلة (حجي صمود) اتصالا منه مساء أمس لم يتجاوز ثوان معدودات أبلغها بأنه يتواجد في مبنى التحقيقات، سيء الصيت، والذي وثقت العديد من التقارير عمليات التعذيب الممنهج التي يتم استعمالها بداخله بحق المعتقلين، وبات يُعرف ب”وكر التعذيب” في أوساط المواطنين والنشطاء.

   كذلك أكد ناشطون استمرار احتجاز والدي الشهيدين صادق سبت (الحاج جعفر) والسيد هاشم (الحاج سيد سعيد) في مبنى التحقيقات منذ يوم أمس بعد استدعائهما للتحقيق أيضا لأسباب غير معروفة.

  ويقول ناشطون بأن استهداف النشطاء وآباء الشهداء يُراد منها إرهاب المواطنين لمنعهم من المشاركة في الفعاليات الشعبية في مختلف مناطق البلاد، ولاسيما الفعالية المركزية المرتقبة في الأول من يناير المقبل في منطقة سترة استعدادا لإحياء الذكرى السادسة لانطلاق ثورة ١٤ فبراير.

   وقد تعرض أغلب آباء الشهداء للمضايقة والاستهداف عبر الاستدعاءات والاعتقالات المتكررة بغرض إرهابهم ومنعهم من المشاركة في الحضور الشعبي المؤيد للثورة وإجبارهم على الكف عن المطالبة بالقصاص من القتلة، إلا أنهم رفضوا هذه التهديدات وعمليات الاستهداف وأبدوا إصرارا متزايدا على دعم الثورة والتمسك بحق القصاص من قتلة أبنائهم. وشكل حضورهم، بمعية جملة من النشطاء المعروفين وبينهم (حجي صمود)، واحدة من أهم الروافد الداعمة للحراك الشعبي وباتوا رمزا على صمود البحرانيين وتحديهم لكل أشكال الإرهاب الخليفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى