المنامة

اشتباكات شديدة في بلدة المعامير بعد قمع القوات الخليفية تظاهرة حملت شعار “شهيدنا ما مات”

محتجون أغلقوا شوارع بالإطارات المشتعلة تضامنا مع قادة الثورة المعتقلين

المنامة – البحرين اليوم

قمعت القوات الخليفية في البحرين مساء السبت 4 أغسطس 2018م تظاهرة شهدتها بلدة المعامير، وشوهدت الغازات السامة وهي تنتشر في ساحات البلدة وداخل أحيائها السكنية بعد اشتباكات شديدة شهدتها البلدة.

وقد خرج الأهالي من وسط الساحة المعروفة بساحة الشهيد الحاج عيسى، وجابوا طرقات البلدة في التظاهرة التي حملت شعار “شهيدنا ما مات” وفاءا للشهداء، وتضامنا مع السجناء وعلى رأسهم الرموز والقادة.

وارتفعت خلال التظاهرة هتافات الثورة الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي، في حين حمل المتظاهرون الرايات الحمراء المعبرة عن موقف القصاص من القتلة.

وفی سیاق الاحتجاجات الميدانية، أغلق محتجون بالإطارات المشتعلة الشارع العام الواصل بالحي الفندقي الشهير في بلدة الجفير، تعبيرا عن التضامن مع قادة الثورة والرموز المعتقلين وخاصة الأستاذ حسن مشيمع الذي يواجه مخاطر على حياته بسبب منع العلاج والدواء عنه. كما نفذ محتجون في بلدة الغريفة عملية مماثلة في الشارع العام المحاذي للبلدة.

إلى ذلك، واصل المواطنون إقامة الصلاة جماعة على بقعة مسجد العلويات المهدَّم ببلدة الزنج، للتذكير بجريمة هدم المساجد التي نفذتها القوات الخليفية والسعودية خلال شهري مارس وأبريل من العام 2011م.

وقد اعتاد المواطنون كل يوم سبت تنظيم هذه الصلاة على مدى سنوات تحت شعار “ثورة المحراب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى