المنامة

اشتباكات في بلدة أبوصيبع مع ختام عزاء “شهداء الحرية”

المنامة – البحرين اليوم

أنهى المواطنون في بلدة كرباباد بالبحرين فعاليات التأبين الخاصة لأبناء البلدة الثلاثة المعروفين بـ”شهداء الحرية” الذين قُتلوا قبل أكثر من أسبوع في عُرض البحر بنيران القوات الخليفية والبحرية الأمريكية، وخرج الأهالي مساء الأربعاء ٢٨ فبراير ٢٠١٨ في مسيرة شموع وفاءا للشهداء وتمسكا بحق القصاص من القتلة، فيما أقيمت بالتوازي مجالس للتأبين في إحدى مآتم البلدة.

وشق المواطنون طرقات البلدة حامين صور الشهداء والشعارات الثورية التي عبرت عن استمرار الثورة والتمسك بأهدافها الأصيلة، وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي.

وقد شهدت البلاد سلسلة من التظاهرات المماثلة، ومنها تظاهرة بلدة المعامير التي أصر أهلها على مواصلة الاحتجاج اليومي رغم الحصار المفروض عليها بعد توسيع نطاق الحواجز الإسمنتية والأسلاك الشائكة حول البلدة، كما تظاهر الأهالي في بلدة مقابة في السياق نفسه.

ونفذت مجموعات شبابية احتجاجات ميدانية جديدة بإغلاق الشوارع بالإطارات المشتعلة ورفع أعمدة الدخان، كما حصل في بلدات نويدرات وسند وغيرها.

وفي محور بلدة أبوصيبع، اندلعت مساء الأربعاء اشتباكات حامية بين المحتجين والقوات الخليفية التي تتمركز عند مدخل البلدة وتتربص للمتظاهرين. وقد شهدت البلدة سلسلة من التظاهرات الخاصة بتأبين شهداء الحرية.

ولجأ الشبان إلى استعمال أدوات الردع المحلية للتصدي للقوات التي عمدت إلى إطلاق الغازات السامة بكثافة إضافة إلى أسلحة القمع المختلفة، حيث شوهدت ساحة البلدة وهي تغرق بالغازات وتملأ الأحياء السكنية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى