سجن جوالمنامة

اعتقالات تتوالى بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر في السجون الخليفية!

البحرين اليوم- المنامة

اعتقلت الأجهزة الأمنية الخليفية  أمس الأربعاء 27 سبتمبر، الشقيقين نصرالله و محمد علي السيب من أهالي قرية كرزكان، أثناء تواجدهما على المنفذ الحدودي جسر الشهيد النمر (جسر الملك فهد)، وذلك على خلفيات مجهولة.

وتتزامن وتيرة الاعتقالات مع ارتفاع حدة التوتر في السجون الخليفية مع اقتراب انتهاء مهلة تنفيذ مطالب السجناء السياسيين المقررة في الثلاثين من سبتمبر الجاري. بعد تعليق إضرابهم “لنا حق” نتيجة لتعهدات إدارة السجون المزيفة.

وخلال لقاء مع عدد من المعتقلين السياسيين، قامت إدارة سجن جو، سيء الصيت بعرض مقاطع فيديو عبر شاشات كبيرة تظهر ما اعتبرته مخالفات من قبل السجناء خلال فترة ما بعد الاتفاق. تشمل هذه المخالفات وضع الحبال في الزنازين لنشر الثياب نتيجة ضيق أوقات التشمس، والذي تم تعديله مؤخرًا ليصبح ساعتين. كما تضمنت المقاطع أيضًا لقطات لمعتقلين يطرقون بقوة أبواب الزنازين احتجاجًا على تجاهل إدارة السجن لمعاناتهم الصحية وحرمانهم من العلاج اللازم.

من جانبهم، أكد المعتقلون السياسيون أن هذه الاحتجاجات أتت نتيجة لتجاهل السلطة لمطالبهم، مشيرين إلى أن إدارة السجن لديها التزامات واضحة وقطعت وعودًا بتنفيذها. كما جددوا مطلبهم بضرورة إعادة معتقلي العزل تنفيذًا لوعود الإدارة الكاذبة دون مماطلة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى