المنامة

اعتقالات متواصلة ضمن سياسة القمع والتضييق.. وتُهم مفبركة توجه لسجين في العزل

البحرين اليوم-المنامة

ذكرت شبكة رصد المداهمات، السبت 10 يونيو، عن حملات تعسفية جديدة، حيث تم اعتقال الشاب نجل الشيخ حسن علي رضي الفتى محمد، ونقلته إلى مبنى التحقيقات الجنائيّة سيئ الصيت، قبل أن ينقل لاحقًا إلى سجن الحوض الجاف، حيث أمرت النيابة البحرينية بسجنه لسبعة أيّام على ذمّة التحقيق.

وقبلها بيوم أقدمت مرتزقة آل خليفة على اعتقال الشاب يوسف غالب وهو من بلدة عالي بعد اقتحامات في كرزكان، وكذلك اعتقل الشاب حسن عبد علي من منطقة سماهيج وأوقفه أسبوعًا على ذمّة التحقيق.

وكانت النيابة الخليفية قد أحالت منذ ايام المعتقل حسين مهنا إلى المحاكمة في قضية جديدة تتَّهمه فيها بإهانة شرطي لم يرَه المعتقل من قَبْل و”التعدّي عليه بالضرب”.

وقال الناشط علي مهنا، والد المعتقل حسين مهنا، أن ولده عُرض على المحكمة يوم الاثنين 6 يونيو، ونفى خلال المحاكمة التُّهم الموجّهة إليه، وأكد أنه لم يرَ الشرطي من قبل ولا يعرفه. وأشار إلى أن المحكمة حددت جلسة النطق بالحكم على ابنه يوم 13 يوليو.

ويُذكر أنَّ المعتقل حسين مهنا محكوم في قضايا عدة بالسجن لمدة تصل إلى 38 سنة، ويقبع مع 15 معتقلاً آخر في العزل في سجن جو المركزي منذ 10 أغسطس 2022، حيث يتعرَّضون للتعذيب والتضييق المتواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى