المنامة

اعتقال عشرات المواطنين في البحرين على خلفية الإحتجاجات ضد “صفقة القرن”

 

البحرين اليوم-المنامة

وثقت شبكة رصد المداهمات 25 حالة اعتقال في صفوف المواطنين منذ مطلع شهر يونيو الجاري. وقالت الشبكة في تقريرها يوم أمس (الأربعاء 26 يونيو) أن أغلب الإعتقالات تمت من خلال مداهمات منازل المواطنين “ على خلفيّة تصعيد الحراك الشعبيّ فيها المناهض لهذا المؤتمر التطبيعي والرافض لصفقة القرن”.

وتداولت وسائل التواصل الإجتماعي اليوم الخميس أنباء تفيد بارتفاع حصيلة المعتقلين بعد تأكيد اعتقال الشبان محمود ربيع، وجيه القمر وسلمان الزاكي.

وقد شنت القوات الخليفية حملات مداهمة للمنازل في ساعات الفجر الأولى على أكثر من بلدة وفي أيام مختلفة لمنع خروج أي تظاهرات رافضة للورشة الأمريكية الرامية لاستهداف القضية الفلسطينية فيما بات يعرف بصفقة القرن. ومن بين البلدات التي تعرضت للهجوم والمداهمة العاصمة المنامة، إسكان جدحفص، أبو قوة، الديه، مقابة، جدحفص، كرزكان، النويدرات، الدراز، سار وغيرها.

وسجلت بلدة النويدرات الحصيلة الأكبر من الإعتقالات حيث اعتقل من أبنائها 8 شبان قبل يومين بعد مداهمة منازلهم في ساعات الفجر.

وعلى الرغم من الإستنفار الأمني الهائل الذي سبق ورافق انعقاد الورشة، فقد خرجت عشرات التظاهرات في أغلب البلدات البحرانية، تخلل لعضها قمع واشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن الخليفي.

وقد عبرت كل القوى السياسية والأهلية (موالاة ومعارضة) عن رفضها استقبال نظام آل خليفة للصهاينة في البحرين، والمساهمة في التأمر من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى