المنامة

الأطفال المحكومين يعلنون إضرابهم عن الطعام لإعادة النظر في الأحكام القاسية الصادرة بحقهم

البحرين اليوم-المنامة

أعلن صغار المحكومين في سجن الحوض الجاف بخوضهم معركة الأمعاء الخاوية وذلك بهدف إحالة ملفاتهم إلى محاكم الأطفال للنظر في الأحكام القاسية الصادرة ضدهم، والتي لم تراعي طفولتهم.

ستة محكومين بأحكام تتراوح بين سبع سنوات إلى عشر سنوات، صدرت عليهم هذه الأحكام وهم تحت 18سنة من المحاكم البحرينية، والتي لم تعترف بطفولتهم.
وكان المحكومون قد طالبوا -مرارًا- بالاستفادة من “قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة الصادر بالقانون رقم (4) لسنة 2021” .
والسجناء الأطفال هم : محمد علي عادل، حبيب علي حبيب، فاضل محمد أمين، السّيّد أحمد السّيّد مجيد مهدي، علي محمود محمد علي وحسين سعيد.

وقالت الناشطة البارزة ابتسام الصائغ عبر حسابها على الانستغرام، الأحد 11 يونيو، أنه ولأكثر من مرة قد دخل السجناء الأطفال في الإضراب عن الطعام، رغم لقاءهم بكل من لجنة الطفل، والإخصائية الاجتماعية، وأعضاء المؤسسات الحقوقية الرسمية، وكان لهم لقاء مع المسؤولين من داخل السجن، وجميعهم وعدوهم النظر في قضاياهم، إلا أن هذه الوعود أصبحت وعوداً وهمية!

وأكدت الصائغ أن الإهمال والمماطلة في قضيتهم دفعهم مجدداً للدخول في الإضراب عن الطعام. وتساءلت الناشطة، “هل سيشفق هذا القانون على هؤلاء الأطفال الذين حرموا من طفولتهم وتم مقاضاتهم كبالغين وحرموا من التواجد بين أهاليهم، والمجتمع بين أقرانهم في المدارس؟ أم سيتم تجاهلهم بعذر أن القانون صدر بعد محاكمتهم ويتحول هذا القانون يراعي أطفال دون أطفال!!

وبدورها طالبت الصائغ الجهات المعنية إلى التحرك نحو تطبيق القانون من أجل تحرير هؤلاء الأطفال من القيود التي تكبرهم بسنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى