المنامة

“الإئتلاف” يزور عوائل الشهداء.. وينظم حفلا ترفيهيا لأبناء الشهداء والمضحين بمناسبة عيد الفطر

تنطلق في سترة تظاهرة "عيد الشهادة" تأبينا لذكرى الشهيد علي الشيخ

المنامة – البحرين اليوم

نظم إئتلاف شباب ١٤ فبراير زيارات تضامنية لعدد من أمهات شهداء البحرين بمناسبة عيد الفطر، وقُدمت هدايا تذكارية تعبيرا عن الوفاء للشهداء ولثبات عوائلهم على الأهداف التي استشهد من أجلها أبناؤهم.

وزارت الهيئة الاجتماعية في الإئتلاف – من القوى الثورية المعارضة – عائلة الشهيد علي الشيخ، الذي يُعرَف بـ”شهيد العيد” لاستشهاده يوم العيد في العام ٢٠١١م وكان عمره ١٤ عاما، وذلك بعد إصابته بعبوة من الغاز السام في رأسه بصورة مباشرة. كما أن والده يقضي عقوبة السجن ٣ سنوات بسبب تمسكه بحق القصاص من قتلة ابنه وشهداء البحرين.

كما زارت الهيئة أسرة الشهيد محمد إبراهيم يعقوب الذي يُلقب بـ”شهيد الغيرة” بعد تعرضه للدهس في يناير ٢٠١٢م في منطقة سترة وهو يدافع عن النساء في وجه المركبات العسكرية التي كانت تهاجم المواطنين. ومن بين الشهداء أيضا عائلة الشهيد علي فيصل العكراوي الذي يُلقب بـ”الشهيد المقاوم” بسبب دوره الميداني المعروف في مواجهة الجرائم الخليفية، إضافة إلى عوائل شهداء أخرى.

وفي السياق نفسه، أقامت الهيئة النسوية في الإئتلاف حفلا ترفيهيا خاصا تحت عنوان “أبناؤكم أبناؤنا” كرمت فيه أبناء الشهداء والمعتقلين والمطاردين والمغتربين، وذلك بمناسبة عيد الفطر، فيما يستعد المواطنون لتنظيم تظاهرة تحت شعار “عيد الشهادة” يوم العيد تأبينا لذكرى الشهيد علي جواد الشيخ، وتنطلق التظاهرة في منطقة سترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى