الخليج

الإرهاب السعودي يُنفّذ جريمة إعدام جديدة بحق شاب قطيفي.. وسبعة شبان آخرين على طريق الإعدام

البحرين اليوم-الرياض

ارتكبت السلطات السعودية جريمة إعدام بحق المعتقل الشاب مسلم الميلاد من القطيف، على خلفية مزاعم انتمائه إلى خلية إرهابية، لترتفع حصيلة الشهداء الى 55 شهيداً.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، في بيان لها الاثنين 19 يونيو، عن تنفيذها جريمة إعدام بحق الشاب مسلم الميلاد بالقتل تعزيراً، وأدرجت سلسلة من الاتهامات الكاذبة لتبرير جريمتها.

واتهمت السلطات المعتقل الميلاد بالانضمام إلى خلية إرهابية وتنفيذه هجمات عدة على رجال الأمن من دون أن تنشر أي أدلة تثبت هذه الاتهامات.
وعلق معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان،”هذه جريمة جديدة ترتكبها السلطات السعودية تحت مسمى قانون الإرهاب دون مراعاة حصوله على محاكمة عادلة.”

وقالت منظمة العفو الدولية ، أن هناك سبعة شبان معرضون لخطر الإعدام الوشيك بعد أن أيدت محكمة استئناف عقوبتهم.
وأضافت أن السطات السعودية أعلنت التزامها بوضع حد لاستخدام عقوبة الإعدام ضد أحداث دون سن 18 عامًا، وسيشكّل إعدامهم، إذا نُفّذ، تصعيدًا مروعًا لاستخدام عقوبة الإعدام الذي حطم رقمًا قياسيًا، حيث زاد عدد عمليات الإعدام في البلاد سبعة أضعاف في السنوات الثلاث الماضية وحدها.

ومن جهتها، صرحت هبة مرايف، مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية: “لقد وعدت السلطات السعودية بالحد من استخدام عقوبة الإعدام، واعتمدت إصلاحات قانونية تحظر إعدام الأشخاص الذين كانوا أحداثًا في وقت ارتكاب الجريمة. وإذا أرادت السلطات أن تُؤخذ أي من هذه الوعود على محمل الجد، فعليها أن تأمر بالوقف الفوري للإعدام المزمع للسبعة الذين كانوا جميعًا أحداثًا وقت القبض عليهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى