المنامة

الإعلام الخليفي: منظمة أمريكيون (ADHRB) وقناة الجزيرة تهددان اتفاق العلا

البحرين اليوم – المنامة

تواصل وسائل الإعلام الخليفية مهاجمة قناة الجزيرة القطرية ومنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) على خلفية تسليطهما الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين, وخاصة ما يجري داخل السجون.

وفي هذا السياق كتب عبدالمنعم إبراهيم مقالة في صحيفة أخبار الخليج بعنوان “هل يعود التحالف الإيراني-الأمريكي للعبث بأمن البحرين؟“ ادعى فيها ان البحرين تتعرض لحملة تشويه إعلامية تقودها قناة «الجزيرة» القطرية، تتعلق بحقوق الإنسان أو أوضاع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في البحرين، ”وبث الشائعات الكاذبة بتعرضهم لوباء كورونا!“.

أشارت في هذا الخصوص إلى رسائل من 13 عضواً بالكونجرس بشأن «حقوق الانسان» في البحرين، نشرتها منظمة أمريكيون على موقعها واستندت إليها الجزيرة في حملتها الإعلامية بشأن أوضاع السجون في البحرين التي يتفشى فيها فيروس كورونا.

شن الكاتب هجوما على منظمة أمريكيون متسائلا عن سبب نشر رسائل أعضاء الكونجرس الأمريكي على موقعها وعما إذا كان ذلك يشكل ”بداية عودة لمشروع أوباما السابق لإسقاط الأنظمة العربية، من بينها البحرين؟“.

وعبر الكاتب عن خشيته مما يسميه تحالف أمريكي إيراني يهدد استقرار دول الخليج وبترحيب قطري، مختتما مقالته بالقول “وهذا ما يدفعنا إلى التساؤل عن مصير «اتفاق العلا» الذي أفضى إلى المصالحة مع قطر بدون التزامات حقيقية على أرض الواقع!“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى