اوروبا

الإعلان عن تنظيم جولة بالحافلات في لندن للاعتراض على زيارة “مجرم الحرب” حمد عيسى

 

لندن – البحرين اليوم

تبدأ يوم الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨م احتجاجات واسعة في العاصمة البريطانية لندن ضد زيارة الحاكم الخليفي حمد عيسى المرتقبة لحضور معرض الخيول الملكي في وندسور بدعوة من الملكة البريطانية.

وأعلن نشطاء عن تنظيم جولة بالحافلات في لندن “للتوعية” بحقيقة حمد عيسى الذي وصفته الحملة بأنه “مجرم حرب”، وأكدت بأنه “غير مرحب به في المملكة المتحدة”.

وستتحرك الحافلات وعليها لافتات ومطبوعات تفضح انتهاكات وجرائم النظام الخليفي في البحرين، وتؤكد رفض زيارة حمد إلى لندن، وسوف ينطلق الاحتجاج بالحافلات عند الساعة الثانية ظهرا بتوقيت لندن، على أن يتكرر الاحتجاج نفسه بالحافلات يوم الجمعة ١١ مايو عند الساعة الثالثة مساءا.

 

ودعا ناشطون وسياسيون بريطانيون وبحرانيون إلى إلغاء زيارة حمد، وأكدوا بأن استقبال الأخير بـ”السجادة الحمراء” في لندن لا يخدم المصالح البريطانية في البحرين، مشيرين إلى الانتهاكات الواسعة والمتواصلة في البلاد، فيما دعا تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا أمس الثلاثاء في مؤتمر صحافي إلى اعتقال حمد فور وصوله مطار هيثرو بسبب تورطه في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

وقد أُطلقت عريضة في البرلمان البريطاني ضد الزيارة، كما أن منظمة مناهضة التسلح البريطانية CAAT أطلقت عريضة مماثلة، في الوقت الذي رفعت منظمة “معهد البحرين للديمقراطية والحقوق” (بيرد) دعوى ضد علامتين تجاريتين عالميتين بسبب رعايتهما لمعرض الخيول الذي يحضره حمد.

من جهتها، تشارك منظمة العفو الدولية في حملة الاحتجاج بطريقتها الخاصة، حيث دعت لمتابعة حساب في موقع تويتر @ahoofinbahrain، وهو لأحد الأشخاص الذين كانوا في البحرين ومهتم بالخيول، وسيتولى نشر قصص من انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد بناءا على معرفته بحمد عيسى، مع نسج التغريدات على ضوء سباقات الخيول التي يحضرها حمد في وندسور.

وذكر صاحب الحساب بأنه أسس حسابه بطلب من أصدقائه في منظمة العفو الدولية، وأشار إلى أنه عاش في البحرين لمدة عام تقريبا، معبرا عن إشادته بالتراث المحلي “ما جعله شغوفا بالخيول وحقوق الإنسان في البحرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى