المنامة

الإفراج عن منسق رابطة الشهداء الناشط قاسم بعد قضاء حكم السجن ٣ سنوات

استقبال ١

المنامة – البحرين اليوم

أفرجت السلطات الخليفية اليوم الجمعة، ١٩ مايو ٢٠١٧م، عن الناشط قاسم بداح، وذلك بعد قضائه فترة السجن ٣ سنوات بتهم تتعلق بنشاطه الحقوقي ضمن رابطة عوائل الشهداء التي كان منسقا عاما لها قبل اعتقاله في العام ٢٠١٤م.

والناشط بداح هو عم الشهيد علي بداح الذق قتله الخليفيون بطريقة وحشية في ١٩ نوفمبر ٢٠١١م بعد أن دهسته آلية عسكرية خليفية في بلدة الجفير، وعلى بُعد أمتار من مقر القاعدة الأمريكية في البحرين.

وتوافد الأهالي لاستقبال بداح في منطقة سترة، حيث عمت البهجة بين أهله والمواطنون.

وقد اعتبرت رابطة عوائل الشهداء الحكم الصادر عن بداح بأنه يأتي في سياق “المضايقات” التي يتعرض لها عوائل الشهداء، حيث اعتقلت السلطات والد الشهيد السيد هاشم في أبريل الماضي لتنفيذ الحكم ضده بالسجن شهرين، وقد سبق اعتقاله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية. وفي أبريل الماضي أيضا اعتقلت السلطات والد الشهيد علي الشيخ من داخل المحكمة لتنفيذ حكم ضده بالسجن ٣ سنوات.

ودانت الرابطة في بيان سابق “استمرار هذه المحاكمات والاعتقالات المتكررة والمضايقات الأمنية والتحقيقات المستمرة بحق عوائل الشهداء”، وأكدت استمرار نشاطها الداعم لشعب البحرين وتمسكها بحق القصاص من قتلة الشهداء.

يُشار أن آباء الشهداء شكلوا “دعامة النشاط الشعبي خلال الأعوام الماضية”، حيث كانوا حريصين على الحضور في الساحات وقيادات التظاهرات الشعبية في مختلف مناطق البحرين، وذلك بمعية عدد من النشطاء والحقوقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى