اوروبا

الإندبندنت: العائلة المالكة البريطانية رفضت التعليق بشأن رسالة الناشط مشيمع للملكة

مشيع يحذر بوقف تناول السكريات الأسبوع المقبل ما لم تتحسن ظروف والده

لندن – البحرين اليوم

نقلت صحيفة بريطانية خبر رفع الناشط علي مشيمع رسالة إلى ملكة بريطانيا لدعوتها من أجل التدخل لإنقاذ والده الرمز المعتقل الأستاذ حسن مشيمع ووقف المعاملة السيئة التي يتعرض لها من السلطات الخليفية في البحرين.

ونشرت صحيفة الإندبندنت يوم الخميس 23 أغسطس 2018م تقرير خبريا أوضحت فيه بأن مشيمع بدأ إضرابا منذ الأول من أغسطس الجاري للاحتجاج على احتجاز والده الأستاذ مشيمع (70 عاما) “وهو زعيم المعارضة الذي تقول جماعات حقوق الإنسان إنه حُرم من الرعاية الطبية الملائمة”، بحسب التقرير.

وأشار التقرير إلى العلاقة الوثيقة بين الحاكم الخليفي حمد عيسى وملكة بريطانيا، حيث “يتشاركان في حب الخيول، واستضافت الملكة الملك حمد في عرض الحصان الملكي”. كما أهدت حمد عيسى فحلا يبلغ من العمر 3 سنوات العام الماضي، وهو التصرف الذي أثار استياء جماعات حقوق الإنسان التي “اتهمت الحكومة (في بريطانيا) بغض الطرف عن تصعيد السلطات (الخليفية) في البحرين لحملة القمع ضد المعارضة”.

وأضاف التقرير “على الرغم من ذلك، يأمل علي (مشيمع) أن توظف الملكة هذه الصداقة للمساعدة في قضيته”.

ونقلت الصحيفة جانبا من رسالة علي مشيمع إلى الملكة، والتي جاء في بعضها “هذا الأسبوع سوف أحتفل بالعيد في ميدان بلجريف بدلاً من المنزل، مع زوجتي الحبيبة وابنتي البالغة من العمر أربعة أشهر. بينما سأحرم من الراحة في المنزل في هذا اليوم الخاص، ولكن سأحتفل على الأقل كرجل حر. بدلا من ذلك، يضطر والدي إلى قضاء عيد آخر وراء القضبان”.

وقد احتقل علي مشيمع بعيد الأضحى أمس مع المتضامنين معه أمام السفارة الخليفية، حيث رفعوا بالونات حملت صور الأستاذ مشيمع والحرية له وتم إطلاقها على مبنى السفارة.

ودعا علي مشيمع أيضا في رسالته الملكة إلى “استخدام النفوذ والصداقة القوية مع ملك البحرين لمساعدتي في إنقاذ أبي. كل ما أطلبه هو أن يتم معاملته بطريقة إنسانية، بما في ذلك الحصول على العلاج الطبي المناسب، والكتب، والزيارات العائلية دون إخضاعه لتدابير مهينة”.

ولم ترد العائلة المالكة على الفور على طلب صحيفة الإندبندنت للحصول على تعليق على رسالة علي مشيمع.

وأوضح تقرير الصحيفة إلى أن الملكة يجب بحسب الدستور أن تبقى “محايدة في الشؤون السياسية”. لكن علي قال إنه كتب الرسالة الرمزية بعد أن شعر بالإحباط بسبب عدم الاستجابة لمطالبه حتى الآن، وفق الصحيفة التي قالت إن علي مشيمع في أسبوعه الرابع من الإضراب، وقد أعرب طبيبه عن قلقه من فقدانه السريع لوزنه.

وحذر مشيمع بأنه سيتوقف عن تناول السكريات والأملاح في الأسبوع المقبل في حال لم يغير المسؤولون في البحرين معاملة والده داخل السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى